رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بيروح مشاوير وطلبات».. طفل مصري يبتكر «روبوت» لمساعدة كبار السن

كشف الطفل عبد الرحمن لاشين، أنه ابتكر «روبوت» عبارة عن حامل آلي متصل بالهاتف المحمول، لمساعدة كبار السن، في حمل المستلزمات ومتطلبات المنزل أثناء السير في الطريق.

وأضافلاشين، خلال لقاء مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن الروبوتيتلقى الأوامر عن طريق تطبيقعلى الهاتف المحمول لحمل المستلزمات، وذلك لمساعدة كبار السن وغيرهم.

ونوه الطفل الذي يبلغ من العمر 13 عامًا، أنه استشار أكثر من شخص متخصص قبل تصنيع الروبوت حتى نجح في صناعته بالفعل، لافتا إلى أنه اعتاد البحث عبر الإنترنت طيلة الفترة الماضية لتنمية معلوماته، لابتكار أشياء تساعد على إزالة العقبات التي تواجه الناس يوميًا مثل الروبوت.

اقرأ أيضًا:

بمشاركة شيرين رضا والفيشاوي.. خالد النبوي يروج لفيلمه الجديد «قمر 14»

«مفيش جواز ولا حفلات».. قرار جديد بشأن إقامة المناسبات العامة بالسعودية

وأوضح الطفل العبقري، أن والدته لاحظت منذ صغره بميوله للابتكار وكانت تشجعه، وأنه التحق بالعديد من المسابقات، ومنها مسابقة عالمية وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في عمر يناهز 11 عاما، متابعا أن هناك مسابقات قد التحق بها، وكان المتسابقين المنافسين أكبر منه في السن.

وأشار إلى أنه حصل على المركز الأول في مسابقة يابانية، ولكنه لم يتأهل عندما وصل اليابان، وأنه استفاد من هذه التجربة بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه تعلمكيفية عمل بحث في البداية، ثم قام بعمل روبوت عبارة عن حامل آلى، مؤكدًا إلى أنه يساعد في حمل أي مستلزمات من المنزل ونقلها عن طريق تطبيق والسير وراء المالك.

وقال إنتصنيع "الروبوت" استغرق شهرا، وإنه استشار العديد من الأشخاص قبل البدء فيه.

تم نسخ الرابط