رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أحلى من الأول».. ما مصير متحف التحرير بعد افتتاح الكبير؟

قال خالد العناني وزير السياحة والآثار إن متحف التحرير سيكون "أحلى" من الأول، مضيفا: "المتحف المصري بالتحرير لن يغلق أبوابه سيظل عايش بعد افتتاح المصري الكبير".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي برئاسة المستشار حنفي جبالي، المخصصة للاستماع إلى بيان وزير السياحة والآثار، عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وأكد أن نسبة تنفيذ المتحف المصري الكبير، أكثر من 97%، وتبلغ إجمالي تكلفة تنفيذه نحو مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

نشر السلام والتعايش السلمي.. رسائل السيسي في اليوم العالمي لـ«الأخوة الإنسانية»

بشرى سارة.. قرار جديد من «المالية» بشأن زيادة رواتب المعلمين

ويعد المتحف المصري، أكبر متحف في العالم يضم أكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة في العالم، حيث يضم أكثر من 150 ألف قطعة أثرية ترجع إلى عصور مختلفة، حيث تمتد من فترة ما قبل الأسرات إلى العصرين اليوناني والروماني.

في سياق متصل، قال وزير السياحة والآثار، إن الوزارة اتخذت عددا من الخطوات التي ساهمت في تطوير المناطق الأثرية، منها إنشاء كافتيريات على أحدث طراز مثلما حدث في منطقة الهرم، وغيرها من المناطق الأخرى.

وأكد الوزيرأمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن مدير اليونسكو عندما شاهدت التغييرات التي طرأت على الهرم، علقت بأنها كانت مرعوبة من ذلك التطوير في إشارة لإعجابها الشديد بما حدث.

وأشار الوزير، إلى إعجابه الشديد وتقديره لعمال الكشف عن الآثار قائلا خلال عرض تقريره على الشاشة الداخلية لقاعة المجلس: "أصحاب الجلاليب دول أفخر بصحبتهم فهم أبهروا العالم باكتشافاتهم".​

تم نسخ الرابط