رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

امسك مخالف.. ضبط 14 ألف شخص تخلوا عن ارتداء الكمامة

ضبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، 14 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة للمضبوطين جميعا عدا 120 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.

وحررت الداخلية 666 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضُبط 199 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالي مضبوطات 1455 أرجيلة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشاره، وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وإلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجار استمرار تلك الحملات، حرصا على سلامة المواطنين.

كان قطاع السجون بوزارة الداخلية،نظم الشهر الماضي، زيارة تفقدية لوفد يضم منظمات حقوقية وممثلي وسائل إعلام محلية وأجنبية، لسجني طرة وليمان طرة، ومستشفى الليمان، لتفقد أوجه الرعاية الصحية المٌقدمة للنزلاء.

وكشفت الزيارة والتي ضمت ممثلين لـ16 وكالة أنباء عالمية، زيف ادعاءات إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، بمنع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية الزيارات للنزلاء، وتفشي فيروس كورونا داخل السجون خلافًا للحقيقة.

واطمأن الوفد الذي زار السجن، على الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء، وتقديم رعاية صحية متميزة، من خلال عيادات داخل مستشفى السجن تضم العديد من التخصصات، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" على السجناء وزوارهم والعاملين داخل السجون، كما تبين عدم وجود أية حالات مُصابة بالفيروس داخل طرة.

تم نسخ الرابط