رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يتم استدعاء منه عبد العزيز لاستكمال التدابير الاحترازية؟.. قاض يجيب

منه عبد العزيز
منه عبد العزيز

كشف المستشار عبد الستار إمام رئيس نادي قضاة المنوفيه الاسبق، تعليقا علي واقعة انتحار فتاة «التيك توك»منه عبد العزيز، عبر بث مباشر امس، انه يحق للنيابة العامة استدعائها لاستكمال التدابير الاحترازية التي فرضتها النيابة العامة عليها من قبل.

واستطرد "امام" ان واقعة انتحار منه يدليل قاطع علي عدم استجابتها للمحاضرات النفسية والاجتماعية التي قدمتها لها وزارة التضامن الاجتماعي، وذكر ان تلك الافعال التي اقدمت عليها منه مقدمة خطيرة لما قد يحدث في المستقبل.

وفي نفس السياق قالت هدى نصر الله محامية فتاة الـ"تيك توك" تعليقا على محاولة انتحار موكلتها عبر بث مباشر انها كويسة والحمد لله لسه عايشة".

اقراء ايضا: «لسه عايشة».. أول تعليق من محامية «فتاة التيك توك» منة عبد العزيز على محاولة انتحارها

كانت فتاة التيك توك، بثت فيديو لها على التطبيق قالت فيه: "أنا مش مسامحاكم ومش عايزة أشوفكم وبكره عيلتي وبكرههم كلهم انتوا اللي عملتوا فيا كده ومش بحبكم وزهقت من الناس واتخنقت بصوا أنا مش عارفة أرضيكم ولا عارفة أرضي أهلي ولا عارفة أرضي نفسي وكل الناس بتفتكر أني أنا وحشة وأنا مش وحشة حرام عليكم .. أرضي مين فيكم .. تعبت".

اقراء ايضا: بمليار و500 مليون جنيه.. حبس «مستريح المنيا» المتهم بالنصب على المواطنين

وأضافت الفتاة: "زهقت منكم ..زهقت من أهلي .. أنا عندي 18 سنة ويحصل فيا كده.. سامحوني بجد.. بس انتوا اللي خليتوني أعمل كده في نفسي ولا عمري فكرت أعمل حاجة حرام.. ومش معايا ولا جنبه في جيبي.. أنا تعبت نفسيا وماديا وكل حاجة ..أخويا مش بيحبني وكرهت حياتي"، ثم قامت بقطع شرايين يدها قبل أن ينقطع البث.

كانت أجهزة الأمن في الجيزة، ألقت القبض على منة عبدالعزيز، في مايو الماضي، وإحالتها إلى قسم شرطة الطالبية، وتم عرضها على نيابة الطالبية والعمرانية بإشراف المستشار يحيى الزارع، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر باستبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية -وشهرتها «منة عبدالعزيز»- بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع «وزارة التضامن الاجتماعي» لـ«استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا».

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا أكدت فيه إيثارها عدم الإفصاح عن تفصيلات الوقائع التي أقر بها المتهمين في التحقيقات؛ لما فيها من واقع أليم رأت تقديم ستره على الإعلان عنه، إلا أنها توضح أن إقراراتهم قد تواترت لتؤكد أن المتهمة المذكورة وإن ارتكبت جرائم -أقرت ببعضها- تستأهل عقابها، إلا أنها على حداثة عمرها وعدم بلوغ رشدها قد دفعتها ظروف اجتماعية قاسية تعرضت لها -من فقد المأوى والأهل، والسعي لتوفير سبل المعيشة- إلى الوقوع في فخاخ ارتكاب تلك الجرائم، وإلى حياة بالغة الخطورة جمعتها بباقي المتهمين الذين جنوا عليها.

تم نسخ الرابط