رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لتحصيل قيمة وثيقة التأمين.. تاجر أعلاف يشعل النار في مخزنه بالشرقية

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

حيلة شيطانية لجأ إليها تاجر أعلاف لمروره بضائقة مالية كبيرة، حيث استعان بنجله واثنين آخرين لإشعال النار داخل مخزن يمتلكه للأعلاف الحيوانية للحصول على قيمة وثيقة التأمين التي تقدر قيمتها بـ4 ملايين جنيه،إلا أن الأجهزة الأمنية في الشرقية كشفت أمرهم، وألقى القبض عليهم، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

كان قسم شرطة فاقوس بالشرقية تلقى بلاغًا بنشوب حريق بمخزن أعلاف حيوانية بقرية البيروم وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، حيث تبين نشوب الحريق بمخزن أسفل منزل مكون من طابقين مُخصص لتخزين الأعلاف والمبيدات ملك تاجر أعلاف وتم السيطرة على الحريق وإخماده دون إصابات، ورجح مالك المخزن أن يكون السبب نتيجة ماس كهربائي.

اقرأ أيضا: بسبب «غيط القصب».. مزارع يُقطع ابن عمه 10 أشلاء بمساعدة زوجته في قنا

وشاهد أحد الأهالي،أحد الأشخاص والنيران ممسكة بملابسه على مقربة من المخزن وقيامه بخلع تلك الملابس وانصرافه وتبين أنها بها آثار حريق وبداخلها إيصال استلام بطاقة تحقيق شخصية باسم أحد الأشخاص.

وبتكثيف التحريات تبين مرور مالك المخزن بضائقة مالية لكثرة مديونياته واقتراضه مبلغًا ماليًا من أحد البنوك، وقيامه بالاشتراك مع "نجله ، وخاله - مقيمان بدائرة المركز" بالاتفاق مع أحد الاشخاص - على إضرام النيران بالمخزن للاستفادة من وثيقة التأمين على المخزن ضد السرقة والحريق بمبلغ 4 ملايين جنيه فاستعان الأخير بكل من عاملين أحدهما الشخص الذى كان يرتدي الجاكت المعثور عليه - مقيمين بدائرة مركز شبين القناطر بالقليوبية، لإضرام النيران بالمخزن.

اقرأ أيضا: «راحت عليه نومة يوم السرقة».. عصابة مواشي بالدقهلية تقتل أحد أفرادها

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مالك المخزن ونجله وتبين تواجد باقى المتهمين عدا أحدهما "هارب" بمستشفى الحروق بالشرقية، وتم التحفظ عليهم واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضاف مالك المخزن ونجله بقيامهما بإعداد 6 جراكن تحوى بنزين ووضعها داخل المخزن وتوجها رفقة باقي المتهمين للمخزن حيث قاموا بالدلوف لداخله وسكب البنزين وإضرام النيران به وأثناء خروجهما حدثت إصابتهما بحروق بالوجه واليدين والقدمين وألقى أحدهما الجاكت الخاص به وقام نجل مالك المخزن بنقلهما للمستشفى ووتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري تكثيف الجهود لضبط الهارب.

تم نسخ الرابط