رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ياسر إبراهيم: قدمنا مباراة قوية أمام أوراوا.. وتعاهدنا على الاحتفال مع الجماهير

ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

قال ياسر إبراهيم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن لاعبي  الفريق الأحمر كان لديهم إصرار ‏كبير على الفوز بالميدالية البرونزية، وأنهم تعاهدوا قبل مباراة أوراوا الياباني على الفوز ‏والاحتفال مع الجماهير في ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.‏


ياسر إبراهيم: قدمنا مباراة قوية أمام أوراوا الياباني

وأكد مدافع الأهلي أن لاعبي الفريق قدموا مباراة قوية أمام بطل اليابان ونجحوا في ‏فرض سيطرتهم على مجريات المباراة.‏


وواصل إبراهيم حديثه: لم يحالفنا التوفيق أمام فلومينينسي البرازيلي في مباراة نصف نهائي ‏البطولة، رغم أننا قدمنا مباراة قوية وكان هدفنا خلال تلك المباراة الوصول إلى نهائي البطولة ‏لأول مرة في تاريخ النادي، وسرعان ما أغلقنا ملف صفحة فلومينينسي وقمنا بالتحضير ‏لمواجهة أوراوا الياباني.‏


ووجه مدافع الأهلي الشكر إلى مجلس الإدارة على دعمه الكبير، كما وجه الشكر إلى جماهير الأهلي ‏على مساندتهم وتواجدهم في المدرجات خلال مباريات الفريق بالبطولة.‏

واختتم ياسر إبراهيم تصريحاته بالتأكيد على أن لاعبي الأهلي يبذلون كل ما لديهم من أجل ‏تحقيق الانتصارات والفوز بالبطولات وإسعاد الجماهير.‏

تبحث جماهير الكرة المصرية عن ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد أوراوا الياباني، في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية، والتي تفوقق فيها على منافسه الياباني حيث نجح في تحقيق فوزاً كبيراً بنتيجة 4-2.


ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد أوراوا الياباني 

اقيمت المباراة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا في المملكة العربية السعودية، وحصد الأهلي، برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه.


الأهلي يتوج بـ برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه

بدأت المباراة بمحاولات هجومية من الفريق الياباني، من أجل تسجيل هدف مُبكر، ولكن سرعان ما سيطر الأهلي بصورة جيدة على مجريات المباراة.



أهداف مباراة الأهلي ضد أوراوا الياباني 

وطلب لاعبو الأهلي من الحكمة الأمريكية التي تُدير المباراة إحتساب ضربة جزاء بعد عرقلة أمام عاشور لكنها رفضت، وتواصل الأداء القوي من الفريقين.

الهدف الأول للأهلي

وشكّلت هجمات الفريق الياباني خطورة على مرمى الشناوي، وتواصل الهجوم الأهلاوي وسدد محمد هاني تسديدة قوية في الدقيقة 19 أرتدت من الحارس لتجد ياسر إبراهيم الذي أودعها في الشباك مُعلناً الهدف الأول للأهلي.

الهدف الثاني للأهلي

وفي الدقيقة 25 نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل الهدف الثاني بشباك أوراوا الياباني، عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

هدف أوراوا الياباني

عقب الهدف الثاني، نشط الفريق الياباني واستحوذ على مجريات اللقاء وسجل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما أعاد علي معلول كرة في منطقة جزاء الأهلي لتصل إلى الغيني جوزيه كانتي الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الشناوي.

 

تعرض إمام عاشور للإصابة وتلقى العلاج في أرض الملعب ويعود للمشاركة وفي اللحظات الأخيرة حاول أوراوا تسجيل هدف ثاني لكن الشوط الأول ينتهي بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.
 



 الشوط الثاني بدأ بهجمة للفريق الياباني، أسفرت عن خطأ مشترك بين محمد الشناوي ومروان عطية ما أسفر عن فرصة خطيرة للفريق الياباني، إلا أن الكرة خرجت بجانب المرمى، ثم رد الأهلي سريعا عبر إمام عاشور الذي تسلم كرة في وسط الملعب وتوغل بها داخل في عمق ملعب أوراوا الياباني ومرر بالكعب إلى حسين الشحات الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركلة ركنية.


ولاحت للأهلي فرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 50 من لعبة ثلاثية بين إمام عاشور وكهربا وبيرسي تاو، حتى وصلت الكرة إلى الأخير الذي سدد رائعة باتجاه المرمى، لكن الكرة لم تسكن داخل الشباك.
 

هدف التعادل للفريق الياباني

وفي الدقيقة 52 احتسبت حكمة المباراة ركلة جزاء لصالح فريق أوراوا بعد العودة لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود لمسة يد على محمد هاني، وتقدم لتسديد الكرة ألكسندر شولز، الذي نجح في تسجيل الركلة وأعاد المباراة لنقطة البداية مرة أخرى.
 



الهدف الثالث للأهلي عن طريق علي معلول 

أحرز علي معلول لاعب الأهلي هدف الأهلي الثالث في شباك أوراوا الياباني بالدقيقة 61 من عمر المباراة من خلال تسديدة قوية غيرت اتجاها لتسكن الشباك.

 


 

هدف رابع ملغي للأهلي برأسية كوكا 

الأهلي بعد التقدم بالهدف الثالث واصل ضغطه على المرمى الياباني، وحصل على ركلة حرة أمام منطقة جزاء أوراوا لعبها علي معلول عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها أحمد نبيل كوكا، مسجلا الهدف الرابع، لكن الحكمة قامت بإلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود تسلل على لاعب الأهلي.

علي معلول  يهدر ركلة جزاء للأهلي  

 

وفي الدقيقة 75 احتسبت حكمة المباراة ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، نظرا لوجود مسك واضح لكريم فؤاد داخل منطقة الجزاء، وتقدم علي معلول لتسديد الكرة، لكنه لعبها أرضية في الزاوية اليمنى تمكن الحارس الياباني من الإمساك بها.


 


وقبل نهاية المباراة بنحو ثماني دقائق أجرى مارسيل كولر تغيير جديد بنزول عمرو السولية بدلا من مروان عطية، من أجل إحكام السيطرة بشكل أكبر على وسط الملعب، في ظل محاولاته لتأمين النتيجة والحفاظ على تقدم الفريق، ثم أجرى بعدها بدقائق تغيير أخر بنزول رامي ربيعة بدلا من بيرسي تاو.

وفي الوقت بدلا من الضائع تمكن علي معلول من إضافة الهدف الرابع للنادي الأهلي، من ركلة حرة حصل عليها الفريق أمام منطقة جزاء أوراوا الياباني، حيث سددها معلول بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى لحارس الفريق الياباني، وينهي المباراة بفوز المارد الأحمر برباعية وتتويجه ببرونزية مونديال الأندية.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.
خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.
الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.


وعلى دكة البدلاء يجلس كل من: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأكرم توفيق وحمزة علاء وعمرو السولية، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس.

وأدارت الحكمة الأمريكية توري بينسو مباراة  اليوم لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالية حيث سبق وأدارت الأمريكية توري بينسو المباراة الافتتاحية في البطولة بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.


و سبق للمارد الأحمر الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021، ليكتب تاريخ جديد ويضيف برونزية جديدة لدولاب بطولات القلعة الحمراء.

تم نسخ الرابط