رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اجازة عيد المسيحيين ٢٠٢٤.. تعرف علي التفاصيل الكاملة

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

اجازة عيد المسيحيين ٢٠٢٤.. في يوم 4 مايو 2024، ستحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد القيامة المجيد، حيث سيترأس قداسته البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس العيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وسيشارك في هذا الحدث عدد من أساقفة الكنيسة وكبار رجال الدولة لذا يستعرض موقع بصراحة الإخباري  لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، اجازة عيد المسيحيين ٢٠٢٤ وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

اجازة عيد المسيحيين ٢٠٢٤

اجازة عيد المسيحيين ٢٠٢٤

عيد القيامة هو أحد الأعياد المسيحية الرئيسية، يرمز إلى قيامة يسوع المسيح من القبر، وهو الأساس للاحتفال بالمسيحية. 

يتميز قداس عيد القيامة بالطقوس الخاصة، بما في ذلك الألحان المميزة وتمثيلية القيامة التي توضح قيامة المسيح. ينتهي الصوم الكبير بليلة السبت المقدس، وبدءًا من منتصف الليل، تبدأ الاحتفالات بقيامة المسيح، ويتم إعادة إشعال الأنوار في الكنائس كنوع من التعبير عن الفرحة بالقيامة.

الكنيسة الأرثوذكسية

تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية الصوم الكبير في 11 مارس 2024 لمدة 55 يومًا، وتنتهي ليلة عيد القيامة في شهر مايو المقبل، لذا يستعد الأقباط بعد أيام قليلة للصوم ويعتبر عيد القيامة 2024 من أبرز المناسبات الدينية للأقباط.


تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاحتفال، بعيد القيامة 2024، يوم الأحد 5 مايو المقبل، إذ يأتي بعد أطول الأصوام بالكنيسة الذي يستمر 55 يوماًوينقطع الأقباط خلال فترة الصوم الكبير عن تناول الدواجن واللحوم والأسماك، وتصوم الكنيسة هذا الصوم تمثلا بالسيد المسيح الذي صامه لمدة 40 يوماً وليلة.

موعد عيد القيامة

ويتم تحديد موعد عيد القيامة (الفصح) في الفترة ما بين 22 مارس إلى 25 إبريل، وذلك طبقًا للتقويم اليولياني، وهو ما يتسبب أحيانا فى اختلاف موعد الاحتفال بالعيد بين الطوائف المسيحية المختلفة، حيث تختفل الكنيسة الكاثوليكية بعيد القيامة 12 إبريل، وذلك وفقًا للتقويم الغربي الذي تتبعه الطوائف المسيحية المختلفة في مصر (الكاثوليك والبروتستانت)، بينما تحتفل الكنيسة الشرقية يوم 19 من الشهر ذاته.

تم نسخ الرابط