رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبيل زيارة الرئيس السيسي المرتقبة.. سامح شكري يزور تركيا لبحث التطورات الإقليمية والحرب في غزة

سامح شكري
سامح شكري

أعلنت وكالة رويترز عن استعداد سامح شكري وزير الخارجية لزيارة إلى تركيا خلال الأيام المقبلة، يلتقي خلالها نظيره التركي هاكان فيدان.

وأضافت نقلا عن دبلوماسي تركي، أن شكري وفيدان سيبحثان في أنقرة، التطورات الإقليمية الجارية، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

سامح شكري يزور تركيا

جدير بالذكر، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى تركيا تأتي قبيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة، والتي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي رفقة نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الاتحادية، خلال زيارة الأخير للقاهرة قبل أسابيع.

وزير الخارجية يجرى اتصالات هاتفية مع نظيريه الإيراني والإسرائيلي

وفي سياق آخر، نقل وزير الخارجية إلى نظيريه الإيرانى والإسرائيلى استعداد مصر  لتكثيف جهودها بالتعاون مع شركائها من أجل نزع فتيل الأزمة الراهنة، التى باتت تأخذ منحناً تصعيديا خطيراً ، لاسيما لتزامنها مع استمرار أزمة قطاع غزة والمعاناة اليومية للشعب الفلسطينى وتصاعد حدة التوتر فى بؤر متعددة فى المنطقة، مطالباً بإحكام صوت العقل والرشد وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لإيجاد حلول تحافظ على استقرار الشرق الأوسط وسلامة شعوب المنطقة.


واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن السيد وزير الخارجية حرص خلال الاتصال مع وزير خارجية إسرائيل، على التأكيد على موقف مصر الراسخ المطالب بوقف إطلاق النار فى غزة  وتيسير دخول المساعدات الإنسانية ورفض أية إجراءات تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، بما فى ذلك القيام بعمليات عسكرية برية فى مدينة رفح الفلسطينية. 
 

تم نسخ الرابط