رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صحة كفرالشيخ» تحتل المركز الخامس في تقييم قوافل حياه كريمة

الدكتور محمد شقوير
الدكتور محمد شقوير

قال الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ أن المحافظة تصدرت المرتبة الخامسة علي محافظات الجمهورية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال شهر مارس بواقع تقييم 83،6٪.

«صحة كفرالشيخ» تحتل المركز الخامس في تقييم قوافل حياه كريمة

يعد هذا الإنجاز الأول من نوعه في القوافل الطبية بعد تولى الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ منصبه.

حيث يتابع السيد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية، والتي تستهدف إيصالا ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد الدكتور محمد شقوير حرص مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ على استمرار تنظيم القوافل الطبية لخدمة أهالي محافظة كفر الشيخ مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل العلاجية بالمديرية، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي خلال شهر مارس فقط على 7255 مواطنا وتم إجراء 1479 تحليلا طبيا و297 حالة أشعة كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي بين3346 مواطنا.

وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة" تم عمل عدد 980 فحصا لعدد 492 مواطنا، وبالإضافة إلى ذلك تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لعدد 49 مريضا، وتم تحويل عدد 54 مرضا لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج علي نفقة الدولة.

وتقدم السيد وكيل الوزارة بالشكر والتقدير لفريق إشراف القوافل العلاجية بالمديرية بقيادة د. مجدي شبح، ولكافة أسرة القوافل العلاجية بالمديرية ومنتسبيها على جهودهم المميزة الفترة السابقة.

وأعرب السيد وكيل الوزارة عن تطلعه لأهمية استمرار تلك الجهود المميزة للوصول للصدارة على مستوى الجمهورية ولمزيد من التقدم في تقديم خدمات طبية مميزة تحصل على رضا المواطن وتكون واجهة مميزة لمنظومة الصحة دوما وتواكب تطورها في كل مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وختاما تتطلع مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ والمتمثلة في إدارة القوافل العلاجية أن تكون كيانا فعالا للمساهمة في تنظيم وتنفيذ برامج متنوعة لخدمة المجتمع والوصول لمحتاجي الخدمة الطبية وفقا لاحتياجات المجتمع من خلال وضع إستراتيجيات وآليات لتقديم الخدمات الصحية والعلاجات الطبية للفئات الأولى بالرعاية وللمناطق النائية ومحدودي الدخل.

تم نسخ الرابط