رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحق اشتري .. تراجع في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 30 أبريل

ارشيفية
ارشيفية

سعر الذهب اليوم.. تسجل أسعار الذهب في مصر تراجعا اليوم بعد ارتفاع كبير أدى إلى تجاوز حاجز 3300 جنيه بفعل زيادة سعر الأوقية عالميا، حيث تجاوز سعر الجرام من عيار 24 الحاجز النفسي للـ 3500 جنيه، لكنه شهد انخفاضا بنحو 100 دولار في سعر الأوقية اليوم عن ذروته وسنقوم من خلال السطور التالية بتسليط الضوء على  أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 30 أبريل.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم 

تعد تقلبات أسعار الذهب من بين الأحداث الاقتصادية المهمة التي تلفت انتباه المستثمرين والمتابعين على حد سواء. وفي ضوء الأحداث الأخيرة، شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعاً بعد فترة ارتفاع قوية، حيث تخطت القيمة الحاجز النفسي للجرام من عيار 24، ثم عادت وتراجعت بشكل ملحوظ.

سعر جرام الذهب عيار 18

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 زيادة بقيمة 4 جنيه في بداية تعاملات اليوم، ليسجل 2653 جنيه، مقابل 2649 في بداية تعاملات أمس الاثنين.

سعر جرام الذهب عيار 21

تُعتبر أسعار الذهب عيار 21 من بين الأسعار الأكثر اهتمامًا في مصر والوطن العربي، حيث سُجلت اليوم عند مستوى 3090 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 مستوى سعر 3537 جنيه للجرام، فيما سجل سعر الذهب لعيار 22 3242 جنيه بمستهل  تعاملات اليوم.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 24760 جنيه خلال تعاملات اليوم، بزيادة قدرها 40 جنيه عن سعر بداية تعاملات أمس الاثنين الذي سجل  24720 جنيه.

سعر الأوقية الذهب

وبلغت الزيادة في سعر الأوقية 178 جنيه، لتسجل 110005 جنيه بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مقابل 109827 جنيه في بداية تعاملات أمس الاثنين.

سعر المصنعية للذهب

سعر المصنعية للذهب على عكس سعر الذهب الخام، هو التكلفة التي يتم إضافتها إلى سعر كل جرام من الذهب عند الشراء، وتعتمد قيمة المصنعية على عدة عوامل منها جودة المنتج وتصميمه ووزنه.

وقد يتراوح سعر المصنعية من حوالي 80 جنيها إلى 200 جنيه لكل جرام، ويمكن أن يصل هذا السعر إلى مستويات أعلى للمشغولات الأكثر تعقيدًا أو الأكثر تفردًا في التصميم.

عمومًا، يمكن أن تكون السبائك التي تحتوي على نسبة عالية من الذهب (عيار 21 وما فوق) تحمل سعرًا للمصنعية أعلى من تلك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الذهب.

 على سبيل المثال، السبائك التي تزيد نسبة الذهب فيها عن 35% قد تشهد زيادة في سعر المصنعية، خاصة إذا كانت القطعة ذات وزن كبير.

باختصار سعر المصنعية يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك عيار الذهب ووزن القطعة وتعقيد التصميم، وقد يكون له تأثير كبير على السعر النهائي الذي يتم دفعه عند شراء المجوهرات أو القطع الذهبية الأخرى.

تم نسخ الرابط