رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أفلامها أثرت فينا.. يسري نصر الله ينعي مفيدة التلاتلي

نعى المخرج الكبير يسري نصر الله، المخرجة التونسية الكبيرة مفيدة تلاتلي.

وكتب نصر الله عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “صدمني رحيل الصديقة المخرجة التونسية مفيدة تلاتلي، مخرجة صمت القصور وموسم الرجال،أفلام أثرت فينا وعلينا كلنا وساهمت في نقل السينما التونسية إلى العالمية،سأفتقد ضحكتها وكلامها السريع المليء بالحرارة. كل التعازي لعائلتها وكل أصدقائها وللعائلة السينمائية العربية.”

على صعيد آخر، يستعد يسري لبداية تصوير فيلمه الجديد “أسطورة زينب ونوح”.

وكان يسري نصر الله قد تحدث عنه في تصريحات لموقع Variety، إن أكثر ما أثار اهتمامه في هذا المشروع هو الاكتشاف الذي قام به هذان الطفلان عندما أدركا أن الوحوش الأسطورية والأشياء المخيفة التي تخيفهما هم العائلات ممن يروون تلك القصص المخيفة لتترسب في ذهن الأطفال.

وأشار يسري إلى أنه انجذب للسيناريو الذي كتبه الكاتب المصري الشاب أحمد الزغبي، لما يحمله السيناريو من تفاصيل وأنه يشارك في المشروع مع على العربي المتعدد المواهب فهو مخرج ومنتج ولديه فيلم من إخراجه بعنوان كباتن الزعتري في مخيم للاجئين بالأردن حيث يحصل صديقان سوريان على فرصة لتحقيق حلمهما في أن يصبحا لاعبي كرة قدم محترفين.

اقرأ أيضا:صاحبة كاميرا «كان» الذهبية.. وفاة المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي

وأضاف نصر الله في تصريحاته، أن اختيار الممثلين لا يزال قيد الحسم، لكن أبرز المواهب المصرية المشاركة المرشحة سيكون باسم سمرة، ومن المقرر البدء في تصوير فيلم «أسطورة زينب ونوح» في نوفمبر 2021.

تم نسخ الرابط