رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلازل عنيفة تهز أركان ليفربول.. أبرزها طموح محمد صلاح

صلاح
صلاح

يعيش فريق ليفربول فترة صعبة، يعاني فيها من تخبط على مستوى النتائج، حيث خسر مباراته الأخيرة أمام مانشستر سيتي على ملعبه آنفيلد بنتيجة 4-1، ويبتعد «الريدز»عن مانشستر سيتي بفارق 10 نقاط، حيث يحتل ليفربول المركز الرابع في الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، فيما يبتعد «السيتيزين» في الصدارة برصيد 50 نقطة.

وتحولت الأولوية لفريق ليفربول من بطولة الدوري إلى بطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث إن الفارق بينه وبين كل من تشيلسي وإيفرتون نقطة واحدة، مع مباراتينمؤجلتين لعدوه الأزلي إيفرتون.

وتعد الغيابات أحد أهم أسباب تراجع مستوى ليفربول، خاصة في خط الدفاع، إذ يفتقد فريق المدرب يورجن كلوب لخدمات قلبي الدفاع الأساسيين فيرجيل فان دايك وجو جوميز.

من أجل هذا تعاقد الليفر مع ديفيز قادما من بريستون في الدرجة الأولى الإنجليزية «تشامبيونشيب»، وأوزان كاباك قادما من شالكه الألماني على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

اقرأ أيضا:«صلاح ليس استثناء».. نجم الكرة البرازيلية كاكا يتغزل في النادي الأهلي

وتحدث راديو “توك سبورت” عن عدد من الانتقالات التي يمكن أن يجريها ليفربول، لكن لا بد من خروج بعض الأسماء من أجل توفير الأموال لجلب الصفقات، ومن الأسماء المرشحة للخروج من ليفربول:

1- محمد صلاح

يأتي النجم المصري محمد صلاح ضمن أبرز الأسماء المرشحة للخروج من قلعة آنفيلد، خصوصا بعد حواره الأخير مع صحيفة آس الإسبانية بعد مباراة ميتييلاند في دوري الأبطال، والذي فتح فيه الأبواب أمام رحيله لريال مدريد أو برشلونة، كذلك يمكن لفريق بايرن ميونخ الدخول في الصراع على الصفقة، خصوصا بعد تصريحات رئيس الأخير كارل هاينز رومينيجيه التي قال فيها إنه «من المشرف»التوقيع مع الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال، كما ذكرت تقارير عديدة رغبة البافاري في التوقيع من نجم ليفربول بعد مستواه اللافت منذ انضمامه للريدز في 2017.

2- جورجينيو فينالدوم

لاعب الوسط الهولندي من أبرز الأسماء المرشحة لمغادرة ليفربول؛ خصوصا بعد تعثر مفاوضات تجديد عقده مع الفريق والذي ينتهي بنهاية الموسم، ويبرز برشلونة في الصورة ضمن أقوى الفرق المرشحة للتعاقد مع اللاعب، بطلب من المدرب الهولندي لفريق برشلونة، رونالد كومان،شخصيا.

3- جيمس ميلنر

لاعب الوسط المقاتل والذي تقدمت به السن، من المتوقع أن ينهي مشواره بنهاية الموسم، وبالرغم من كبر سنه إلا إنه أحد الأسماء الأساسية والبارزة في تشكيلة ليفربول.

اقرأ أيضا:بعد حصوله علي ركلة جزاء أمام السيتي..مدرب ليفربول السابق: صلاح «غطاس»

وانتقلت المحطة الإذاعية للحديث عن البدائل المتوفرة والمطروحة للريدز:

1- كيليان مبابي

يعد المهاجم الفرنسي الشاب بديلا مثاليا لصلاح، إذ سجل 107 أهداف في 147 مباراة لعبها، وبما أنه لم يوقع على تجديد عقده مع الباريسيين، فإنه يمكن التوقيع معه خاصة بعد حث المدرب يورجن كلوب إدارة الريدز على التعاقد مع اللاعب، ويدخل ليفربول في منافسة مع فريق ريال مدريد للظفر بخدمات اللاعب.

2- إيف بيسوما

برز اهتمام الريدز باللاعب خلال الشهر الماضي في سوق الانتقالات الشتوية، إذ يعد النجم الماليلبرايتون بديلا لرحيل فينالدوم واعتزال ميلنر، ومن المتوقع أنه لن يأخذ مكان فابينيو أو تياجو ألكانتارا، بل سيكون محل القائد جوردان هندرسون، ويمكن أن يصل ليفربول بسعر معقول.

3- دايوت أوباميكانو

صخرة دفاع لايبزيج الألماني، واللاعب الفرنسي المتألق الذي برز ضمن صفوف فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سيكون متاحا في الصيف بـ38 مليون جنيه إسترليني، ويلقى الريدز منافسة شرسة من فريق بايرن ميونخ الذي تدث مع وكلاء اللاعب، وتقدم سير المفاوضات فيما بين الطرفين.

الانتقالات الصيفية المقبلة هي التي ستجيب عن كل علامات الاستفهام بخصوص انتقالات بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

تم نسخ الرابط