رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص.. جهات التحقيق تطلب بطاقات تحقيق شخصية مرتضى منصور ومجلس إدارته بعد إهدار 4 مليارات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

طلبت جهات التحقيق باللجنة المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة، للفحص المالي والإداري للشؤون المالية والإدارية لنادي الزمالك، بطاقات تحقيق الشخصية لمجلس إدارة نادي الزمالك السابق بالكامل برئاسةمرتضى منصور، و26 موظفا من الإدارة الهندسية والمالية وإدارة المشتريات والعقارات.

وكشفت مصادر خاصة من اللجنة المشكلة، عن حجم الإهدار المالي بنادي الزمالك في عهد مرتضى منصور، والذي يقدر بنحو 4 مليارات و390 مليون جنيهمصري، بعدد يصل إلى102 مخالفة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد شكلت لجنة من 12 موظفا لفحص المخالفات المالية والإدارية بنادي الزمالك، وجرد خزينة النادي والإطلاع علي المستندات والمبالغ كافة.

اقرأ أيضا:انفراد.. 4 مليار و390 مليون حجم الإهدار المالي في نادي الزمالك

اقرأ أيضا:النص الكامل للحكم برفض دعوى مرتضى منصور بإستبعاد رئيس الزمالك الجديد

وجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة قامت في نوفمبر الماضي بحل مجلس إدارة نادي الزمالك، بناء علىتقرير صادر من هذه اللجنة، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي إلىحين إجراء الانتخابات.

ورفصت محكمة القضاء الإداري الطعن المقدم من مرتضى منصور، وهاني زادة، وباقي أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، بشأن طلب وقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة رقم 520 لسنة 2020 ، فيما تضمنه من وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة لحين إنتهاء تحقيقات النيابة وما تسفر عنه أو إنتهاء المدة المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها عدم الإعتداد بقرار مديرية الشباب والرياضة بالجيزة رقم 694 لسنة 2020 فيما تضمنه من تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أمور النادي . حيث قضت المحكمة بقبول الدعويين شكلا، وبرفض طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه، وألزمت المدعين مصروفات هذا الطلب، وأمرت بإحالة الدعويين إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.

تم نسخ الرابط