رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لـ مأساة أسرة مفتش آثار 6 أكتوبر.. حريق هائل داخل شقتهم ينهي حياة الأب وطفليه.. والأم تنجو من الموت بأعجوبة ... وشهود عيان: الأب مات محتضًا طفليه ..والتحريات: " الشواية "وراء الحادث

في حادث مأساوي.. لقى مفتش آثار وطفليه، صباح اليوم السبت، مصرعهم في حريق هائل داخل شقتهم في 6 أكتوبر بينما نجت الزوجة من الموت بأعجوبة وأصيبت بحروق متفرقة بالجسم، نٌقلت على إثرها في حالة خطرة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

اقرأ أيضا: «الغاز خنقهم».. مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة في أسيوط

كانت مباحث 6 أكتوبر تلقت بلاغا من غرفة النجدة، يفيد اشتعال النيران داخل شقة سكنية في بمنطقة 6 أكتوبر، وفور انتقال 3 سيارات إطفاء بصحبة رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم محاصرة النيرانومنع انتقالها العقارات المجاورة وبالفحص تبين العثور على جثة أب طفليه دالخها وتم نقلهما إلى المستشفى بينام أصيبت الزوجة بحروق متفرقة بالجسم ونجت من الموت بأعجوبة ولكنها نقلت إلى المستشفى في حالة خطرة لتلقى العلاج اللازم.

كشفت معاينة النيابة العامة، أن ماسا كهربائيًا داخل “شواية” في مطبخ الشقة وراء حريق الشقة ، مضيفة أن الحريق أدى إلى تفحم جثة الأب وطفليه الذى يتراوح أعمارهم بين 3 لـ7 سنوات، بينما أصيبت الزوجة بحروق بالغة في أنحاء متفرقة من جسدها نسبتها 20%.

اقرأ أيضا: زواج وعلاج وفك السحر.. رحلة «دجال المهندسين» من المنيا إلى القاهرة

وأضافت معاينة النيابة أن الشقة السكنية تقع في عقار بالمجاورة 11، وأن النيران التهمت محتويات الشقة بالكامل وقدرت قيمة التلفيات بـ100 ألف جنيه.

وقررت النيابة انتداب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وإعداد تقريرًا بنتائجه وموافاة النيابة بما أسفر عنه الفحص وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثامين المتوفين لبيان أسباب الوفاة.

قال شهود عيان، في تحقيقات النيابة، إنهم تفاجأوا بتصاعد ألسنة اللهب من شقة جارهم فأسرعوا إلى إبلاغ شرطة النجدة والحماية المدنية، وأنّهم بدأوا في محاولات إخماد النيران، لكن محاولاتهم باءت بالفشل حتى وصلت قوات الحماية المدني وسيطرت على الحريق قبل امتداده للطوابق العليا في العقار أو انتقاله إلى العقارات المجاورة.

وأضاف شهود العيان أنهم فور دخولهم الشقة شاهدوا جثة الأب محتضًا طفليه وجمعيهم مصابونبحروق متفرقة بالجسم مشيرين إلى أن جارهم –المتوفي –كان حسن السمعة وعلى خلق ومحبوب من جميع جيرانه.

تم نسخ الرابط