رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مليون فرصة عمل بـ 17.3 مليار جنيه .. وزيرة التنمية المحلية: 35% نسبه مشاركة المرأة بـ «مشروعك»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، وفر أكثر من مليون فرصة عمل من خلال تنفيذ 164 ألف مشروع صغير ومتوسط بقروض 17.3 مليار جنيه.

اقرأ أيضا:4.03 مليار جنيه أرباح.. توقعات بارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة

أضاف وزير التنمية المحلية أن المشروع القومي، «مشروعك» يعمل ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى التى توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5%.، مؤكداً أن الوزارة تساعد على تمكين المرأة اقتصادياً خاصة في القرى لتوفير لها دخلها المادي، ونسبة مشاركة المرأة بلغت 35% من إجمالى المشروعات.

وأشار التقرير الذى تلقاه الوزير عن المشروعات التى تم تنفيذها من خلال «مشروعك» إلى أن النشاط التجارى جاء فى الصدارة من حيث عدد المشروعات المنفذه به حيث يمثل 64% من إجمالى المشروعات، يليه النشاط الزراعى بنسبة 15% ثم النشاط الخدمى 11% وأخيراً النشاط الصناعى 10%.

كما تم التعاون مع البنوك المصرية المشاركة فى المشروع وهى «البنك الأهلى وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك التعمير والإسكان والبنك الزراعى المصرى» على زيادة معدلات الإقراض فى المرحلة القادمة وتفعيل فرق العمل التسويقية المشتركة لتسويق خدمات “مشروعك” فى مقرات العملاء.

اقرأ أيضا:72سفينة بحملة 5.3 مليون طن.. قناة السويس تسجل أعلى حمولة يومية بـ 24.7 مليون دولار

تم نسخ الرابط