رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدولة لاتدار بالهاشتاجات.. الحديدي ترد على وسم طالب بإعدامها بسبب رفض إلغاء الدراسة

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنالأهم في اجتماع لجنة إدارة كورونا،هو عودة الدراسة واستئناف عقد الامتحانات بعد تأجيل لأسبوع آخر، مؤكدة أن هذا قرار مهم.

وأضافت الحديدي عبر برنامجها «كلمة أخيرة»المذاع على شاشة ON قائلة: «القرار يؤكد أن الدولة لاتدار بالهاشتاجات فالدولة تستمع لرأي الناس، لكنها في النهاية تتخذ مافيه المصلحة للطلبةوالأسرة المصرية».

إقرأ أيضا.. بص في ورقتك واستعد.. الباز للطلاب: الدولة عازمة على إجراء الامتحانات

وأكملت: «اتكلمتالأسبوع الماضي على ظاهرةالهاشتاجاتسواء التي طالت وزير التربية والتعليم ودعت لإعدامه وأنا شخصياً طلعلي هاشتاج اسمه إعدام لميس الحديدي،وكأنالإعداماتعاديعشان رفضت فكرة الهاشتاجاتوعارضتها لكن هذا القرار لصالحالعملية التعليمية والطلبةوالامتحانات ضرورية لتقييمأيعملية تعليمية، ومن غير العدالة أن نوازي ونساوي بين طالب مجتهد وغير المجتهد،أو طالب بيذاكر وآخرقاعد في الكافيهات والمولات».

ونوهت إلى أن طريقة التقييم الوحيدة هيالامتحانات،والتقييم عبر الأبحاثلايكون إلا في أيام الضرورة، لكننا الآنفي وضع مستقر وأرقام الإصابات معقولةوإذا كانت الدولة ووزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي، قد تمكنتا في وقت سابق من عقد امتحانات الثانوية العامةوالجامعات بنجاح في وسط الأزمة لازم نثق فيها.

إقرأ أيضا..التعليم تكشف تفاصيل الامتحانات والدراسة وتكشف عن موعد الإعلان.. تفاصيل

وتابعت: «مش معقول تعملوا هاشتاجات وتبذلوا مجهود في هشاتاجات علىالسوشيال ميديا تضييع وقت، إنت لو عاوز تنجح من غير مذاكرة ده مش مطلوب، عاوزين تجهزوا جيل قادر على الالتحاق بالعمل ولا عاوزين جيل من طلبةوأطفال غير قادرين،عايزين تعملوا ثورة في التعليم وبتطالبوا بيه لازم يكون عندكم قناعة إن الامتحانجزء رئيسي من التقييم والعملية التعليمية».

تم نسخ الرابط