رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق شوقي: قرارات اليوم تنقذ التعليم المصري ولم نفعل كـ إسكتلندا

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدةبلدان حول العالم اتخذت قرارات بإلغاء العام الدراسيمنهاإسكتلندا، مما أدى إلى إجبار الطلاب هناك علىإعادة السنة الدراسيةكاملة، لكن الدولة المصرية ومؤسساتها لم ترغب في إضاعة السنةالتعليمية على الطلاب المصريين والذين يقدر عددهمبنحو 25 مليون طالب.

اقرأ أيضا:

«مفيش حذف من المناهج».. وزير التعليم يكشف تفاصيل الامتحانات وعودة الترم الثاني (فيديو)

ما مصير الطالب المصاب بكورونا في امتحانات الفصل الدراسي الأول؟.. التعليم تجيب

وأشار شوقي في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، إلى أن الوزارة خيرتأولياء الأمور حول كيفية أداء العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثانيبين التعليم أونلاين أو الحضور الفعلي يأتي في إطار التعامل الاستثنائي مع الجائحة حيث اختلف رأي أولياء الأمور في كيفية التعامل معها ومنثم جاء قرار التخيير .

وأضاف الوزير: “جاءت الفكرة احتراماً لخوف أولياء الامور على أبنائهم ومن هنا أتى التخيير حتى لا يكون الحضور فرضاً.. والموضوع ده فيه تعدد للآراء والدولة عملت كل اللي تقدر عليه في هذا الصدد”.

وأكد على أن الفلسفة الحاكمة للقرارات تأتي في إطار اهتمام الدولة بداية من رئيسها لكافة مؤسساتها في توفير آلية لخدمة تعليمية متميزة لإنقاذ العام الدراسي،وفي ذات الوقت الحفاظ على صحة الطلاب.

وواصل: “القرار ده خدناه كلنا في إجتماع لجنة أزمة كورونا بمشاركة كافة الوزارات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيث جرى عرضه على السيد الرئيس، وتمت الموافقة عليها بما يعكس إن كلنا كوزارات ومؤسسات بنفكر مع بعض”.

تم نسخ الرابط