رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحيلة الشقة الرخيصة.. مستثمر عقاري ينصب على 9 أشخاص بالجيزة 

أموال نقدية
أموال نقدية

استولى صاحب شركة للاستثمار العقاري على مليون جنيه كمقدم حجز شقق سكنية جديدة من 9 أشخاص في الجيزة إلا أنهم لم يتسلموا أيشقق منه فـ ألقت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخليةالقبض عليه، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

اقرأ أيضا: الخنق والطعن.. «هدية» عامل لزوجته في عيد الحب بـ الحوامدية

كانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا من 9 مواطنين بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قِبل مسئولي بإحدى شركات الاستثمار العقاري بزعم تمليكهم وحدات سكنية بمشروع سكني والاستيلاء على أموالهم دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، وأن وراء تلك الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بالقاهرة وإذ قام المتهم بممارسة نشاطإجراميتخصص في الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي تملك وحدات سكنية بالمدن الجديدة، وذلك عن طريق إنشائه شركة عقارية للاستثمار العقاري كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وإعلانه على وسائل الإعلام المختلفة عن بيع وحدات سكنية بأحد المشاريع بالجيزة وتمكنه من استقطاب العديد من المواطنين راغبي شراء الوحدات المعلـن عنهـا.

اقرأ أيضا: خاص.. إجراء جديد من أسر ضحايا «سفاح الجيزة».. تعرف عليه

وأكدت التحريات بأن المتهم أبرم عقود بيع وهمية لتمليكهم تلك الوحدات بمشروع الشركة المزعوم وحصل منهم على مبالغ مالية طائلة بلغت قيمتها (مليون جنيه) تقريباً كمقدمات حجوزات للوحدات المبيعة دون الوفاء بتعاقداته.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه بمقر الشركة، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه وأضاف أنه تم تخصيص قطعة الأرض لشركته بالفعل إلا أنه ونظراً لتعثره وامتناعه عن السداد تم سحب قطعة الأرض منه.

تم نسخ الرابط