رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد طفرة محادثة إيلون ماسك.. تعرف على سلبيات «كلوب هاوس» قبل تجربته

تطبيق كلوب هاوس
تطبيق كلوب هاوس

بعد أزمة كورونا واللجوء إلى عالم الأون لاين بديلاعن الحياة الواقعية، ازداد استخدام التطبيقات والمواقع الإلكترونية وظهر العديد من التطبيقات الأخرى لمساعدة الأشخاص على إدارة حياتهم من المنزل، وتم زيادة استخدام تطبيقات مثل زووم و جوجل ميت وجوجل ديو إلى آخره، وفى ظل هذه المنافسة ظهر تطبيق كلوب هاوس.

ما هو كلوب هاوس؟

هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط يتكون من غرف استماع ويشبه الاستماع إلى بودكاست، لا يتم تحميل التطبيق واستخدامه بالتسجيل عليه كالتطبيقات الأخرى، ولكن يجب أن يتم دعوتك من أحد مستخدميه ثم بعد الانضمام تستطيع أن تختار المواضيع التي تقع في محل اهتمامك كالكتب أو الصحة أو التكنولوجيا ثم يقوم التطبيق بدوره باقتراح النقاشات التي تناسب اهتماماتك.

ارتفاع عدد المستخدمين

بعد النقاش الذى دار بين إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، و ستيف الرئيس التنفيدى لشركة روبن هود، بعد أزمة تداول الأسهم في السوق الأمريكى، ارتفع عدد مستخدمى التطبيق إلى اكثر من مليوني مستخدم، كما قام مارك زوكربيرغ مؤسس الفيسبوك بإدارة نقاش عن تكنولوجيا المستقبل ليصلقيمتهالتجارية إلى مليار دولار.

اقرأ أيضا:هل يجعلك عيد الحب تلجأ إلى تطبيقات المواعدة؟

بداية الانطلاق

قام بول ديفسدسون و روهان سيث بإطلاق التطبيق في أوائل 2020 ويعملان حالياعلى إنهاء المرحلة التجربية وجعل التطبيق متاحا للجمهور قبل نهاية 2021.

سلبيات كلوب هوث

بخلاف أنك لا تستطيع دخول عالم كلوب هاوس إلا بدعوة، فإنك لا تستطيع تحميلهإلا إذا كنت من أصحاب الأيفون، فلا يتوفر التطبيق في أى متجر عدا ال اى او اس الخاص بشركة أبل، كما أن عدد المتواجدين في الغرفة الواحدة لا يتجاوز 5 آلاف شخص مما يضطر مستخدميهإلى تسجيل المحادثات ورفعها على منصة يوتيوب، وعلى غرار تطبيق فيسبوك و واتس آب تحظره الحكومة الصينية.

تم نسخ الرابط