رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشيشة مستمرة.. إجمالي غرامات خرق إجراءات كورونا الأربعاء

تمكنت وزارة الداخلية من ضبط 12098 شخصا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، و186 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة (الشيشة)، وتحرير 546 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا: بدء أولى جلسات محاكمة «سفاح الجيزة» بتهمة قتل صديقه ودفن جثته

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا: 23 فبراير.. تأجيل محاكمة سما المصري بتهمة سب ريهام سعيد

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: «فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وإلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية، فقد أسفرت جهود الوزارة على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن ضبط 12098 شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 12016شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة ضد 82 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة».

وأضافت: «تم تحرير 546 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 186 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 1222أرجيلة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة».

تم نسخ الرابط