رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد نجاحه في 4 مهرجانات.. تعرف على موعد عرض «ليلة عابرة» في ملتقى باريس وبرلين

يعرض الفيلم المصري “ليلة عابرة” في التاسعة من مساءيوم الأربعاء المقبل في قاعة الأودوتوريوم الرئيسية داخل متحف اللوفر بفرنسا، ضمن فاعليات ملتقي باريس وبرلين.

جاء عرض الفيلم بعد نجاح عرضه في مهرجانات جيلافا التشيكي وقابس التونسي، وشياغو بالولايات المتحدة الأمريكية وجاليري بووز للفنون المعاصرة.

العرض من إخراج الفنانة الفلسطينية نور عبد والمخرج المصري مارك لطفي. ومن إنتاج فيج ليف ستوديوز، بدعم من أشكال ألوان للفنون ومفردات.

الفيلم تصوير اللبناني مازن هاشم ومونتاج ميشيل أبو زخم تصميم الصوت لمايكل فوزي، وهو إعادة بناء لحدث حقيقي حدث في بيروت في ٢٠١٧،وهي مقابلة ليلية مصادفة في أحد البارات الصغيرة مع رجل أوروبي في طريقه للانضمام للحرب في سوريا.

اقرأ أيضا:من «بسكوتاية مقرمشة» إلى «بحبك من زمان».. ما سر انتعاش سمية الخشاب المفاجئ على السوشيال ميديا؟

اقرأ أيضا:مي عمر ضيفة منى الشاذلي للكشف عن كواليس وأسرار مسلسل لؤلؤ

مارك لطفي هو منتج ومخرج مصري يعتبر هو المخرج العربي الأول الذي شارك فيلمين من إنتاجه في دورة واحدة في قسمين مختلفين من أقسام مهرجان كان السينمائي الدولي،هما فيلمي “سعاد” الذي سيعرض ضمن قسم بانوراما برلين ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي وفيلم 16، الذي حصد السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

أما نور عبد فهي من مواليد القدس١٩٨٨، تركز في أعمالها على التقاطع بين فن الأداء والسينما.

وشاركت نور في برنامج الدراسة المستقل لمتحف ويتني في نيويورك ٢٠١٦، وهي حاصلة على شهادة الماجستير من معهد كاليفورنيا للفنون، وعلى درجة البكالوريوس من الأكاديمية الدولية للفنون - فلسطين.

تم نسخ الرابط