رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«جمع النقاط بالقطّارة».. الزمالك يرفض هدايا بطل السنغال ويكتفي بالتعادل

حسم التعادل السلبي المواجهة القوية التي جمعت الزمالك أمام تونجيت السنغالي، باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ستاد (ديور) ضمن الجولة الثانية لمنافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك تعادل سلبيًا في القاهرة بالجولة الأولى أمام فريق مولودية الجزائر.

اقرأ أيضا..قبل مواجهة تونجيت.. الأندية السنغالية «وش السعد» على الزمالك بدوري أبطال إفريقيا

بتلك النتيجة رفع الفارس الأبيض رصيده إلى نقطتين لمنافسات المجموعة الرابعة، في المركز الثاني خلف المتصدر الترجي والذي تنتظره مواجهة نارية خارج ملعبه أمام مولودية الجزائر على ملعب (5 يوليو)، في حين حصل تونجيت على نقطة واحدة ليتذيل المجموعة.

بدأ باتشيكو المدير الفني للزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى وبالدفاع أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغنى- حمزة المثلوثي وبخط الوسط طارق حامد – فرجانى ساسى – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما- أشرف بن شرقي وفي الهجوم أسامة فيصل.

على الجانب الآخر، دفع مدرب تونجيت السنغالي بتشكيل جاء.. بأى سيسيه في حراسة المرمى، وبالدفاع بابى ديوب – باب ندأى – مالك ندوى – باباكر سار، وبالوسط ممادو سيك – الحاجى بالدى – بأولو باسيني، وفي الهجوم جبريل سيلا – بيب مامادو سو – بابا ساكو.

مع انطلاق الشوط الثانى حاول الزمالك تسجيل هدف التقدم، حيث حاول أحمد فتوح المرور من وسط دفاعات تونجيث، وبعدها سدد فرجانى ساسى كرة مرت أعلى المرمى، وف الدقيقة 50 ضغط ألفريق السنغإلى لكن بدون جدوى، قبل أن تعود السيطرة للفارس الأبيض، وإهدار فرصة أخرى فى الدقيقة 54.

بدأت المباراة بضغط مكثف من الفريق السنغالي، وجاءت أول فرصة في الدقيقة الثالثة بعد اختراق دفاعات الزمالك قبل أن يحتسب الحكم تسلل على لاعب تونجيت.

وفي الدقيقة الخامسة ضغط الزمالك بتمرير عرضية من حمزة المثلوثي مثلت خطورة كبيرة على دفاعات بطل السنغال ولكنها مرت بغرابة.

اقرأ ايضا..أسامة فيصل يقود هجوم الزمالك أمام تونجيت السنغالي في دوري أبطال إفريقيا

وأهدر أسامة فيصل فرصة محققة لتسجيل هدف للزمالك بتصويبة قوية نجح حارس تونجيت في ابعادها عن مرماه ليحولها إلى ركلة ركنية.

وبعد مرور ربع ساعة على المباراة، ظلت الكرة منحصرة بين أقدام لاعبي الفريقين بوسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 26 لينقذ جنش الزمالك من هدف محقق، وفى الدقيقة 29 سقط طارق حامد بعد إلتحامه مع لاعب ألفريق السنغالى وتلقى اللاعبان العلاج لينهضا ويستكملا اللقاء.

وفي شوط المباراة الثاني، سدد فرجاني ساسي كرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة، وبالدقيقة 62 صوب أسامة فيصل كرة قوية نجح حارس تونجيت في التصدي لها ببراعة.

وأجرى باتشيكو عددا من التبديلات جاءت بنزول عبدالله جمعة بدلا من أحمد فتوح، قبل أن يرتد لاعبو تونجيت لتنفيذ كرة خطيرة على دفاعات الزمالك ولكنها مرت بسلام.

ومع حلول الدقيقة 71 أجرى باتشيكو تبديله الثاني والثالث بخروج حسام أشرف ونزول مروان حمدى، كما خرج أشرف بن شرقى ونزول إمام عاشور.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول الفريق السنغالي زيارة شباك جنش إلا ان محاولاته بائت بالفشل.

وقبل نهاية المباراة، فرّط إمام عاشور في تسجيل هدف للزمالك بعدما أهدر اللاعب كرة خطيرة وصلت له داخل منطقة الجزاء بعد نجاح يوسف أوباما في تمرير كرة عرضية صوبها عاشور في العارضة وسط حسرة منه ومن بقية اللاعبين.

تم نسخ الرابط