رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جسدته السينما وقلده محمد صبحي.. مواقف جمعت حسني مبارك مع نجوم الفن

مبارك مع الفنانين
مبارك مع الفنانين

تحل اليوم الذكرى الأولى، على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض، وشهدت حياته الكثير من الأحداث، حتى أطاحت به ثورة يناير 2011، حيث إن فترته في الحكم هي الأطول منذ ثورة 1952 التي أعلنت نظام الحكم الجمهوري.

يستعرض موقع «بصراحة» مواقف جمعت الرئيس الأسبق مع نجوم الفن:

- خلف كواليس "رأفت الهجان" الذي عرض الجزء الأول منه عام 1994، نشبت خلافات وصراع حاد بين اثنين من عملاقة الفن وهما الفنان الراحل محمود عبد العزيز والزعيم عادل إمام، وتدخل فيها الرئيس السابق حسني مبارك، والشائع أن مسلسل "رأفت الهجان" رشح له الساحر ثم تم سحبه ليذهب لعادل إمام، ثم حدثت خلافات في وجهات النظر حول بناء العمل دراميًا مع الزعيم، ليعود مجددًا إلى الساحر، لكن بين تلك الأزمة الكثير من التفاصيل..

وحتى الآن لم يتم التأكد من الذي رشح للعمل لأول مرة حتى وقتنا هذا، لكن بحسب رواية الفنان الراحل والفنان أحمد شاكر فالدور من البداية كان قد تشرح له الساحر كونه مناسبًا له بسبب طبيعة الملامح الشخصية للبطل وإجادة التحدث بعدة لغات، وهذا لا ينطبق على عادل إمام، وبحسب روايات أخرى أن الدور كان مرشحًا له في البداية الزعيم وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل "دموع في عيون وقحة".

- مقابلة جمعته بالفنان طلعت زكريا حيث حرص الرئيس على الاتصال به بعد مرضه ورجوعه من فرنسا بعد رحلة علاج طويل، وسأله ماذا تتمنى ليطلب منه مقابلته وخلال لقائهما جمعتهما مواقف كوميدية حيث قال له مبارك: "انت جاي تقابل رئيس جمهورية يا طلعت مش لابس بدلة ليه، جاى بقميص وبنطلون.

اقرأ أيضا:الذكرى الأولى.. كيف تسببت 350 نبضة بالقلب في وفاة مبارك؟

- جمعته عدة مواقف مع الفنان أحمد فرحات، بحكم عمله في قصر الرئاسة كخبير في الاتصالات، وحكى فرحات بعض منها خلال لقاء سابق مع الإعلامي عمرو الليثي، كان أولها حينما شاهده مبارك في القصر الرئاسي فصاح على الخدم "العالم ولاد الكلب دول جايبين عيالهم معاهم الشغل"، لاعتقاده أنه طفل صغير بسبب قصر قامته، وعندما علم مازحه قائلًا: "مش ده الواد بتاع طاقية الإخفاء؟ هيقعد يمثلنا بقى".

- جسد الراحل نور الشريف شخصية الرئيس الأسبق حسني مبارك، من خلال مسلسلًا إذاعيًا يحمل اسم "سيرة ومسيرة"، وجسدت شخصية سوزان مبارك الفنانة ميرفت أمين، وجسد شخصية جمال مبارك الفنان أحمد عبد العزيز وأذيع الجزء الأول منه في عيد ميلاد مبارك الـ72، في مايو 2000، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد مشعل.

- أما في السينما تناولت شخصيته بشكل رمزي وغير صريح، إذ ظهر بشكل رمزى فى نهاية فيلم أمير الظلام، كما ظهر في فيلم "جواز بقرار جمهورى" بشكل رمزي من خلال عرض صورته فى أحد المشاهد وهو يحضر حفل زفاف بطلى الفيلم.

- قلده الفنان محمد صبحي في المسرحية الكوميدية "ماما أمريكا" وشاركه البطولة هناء الشوربجي، حسام فياض، هدى هاني، فادي خفاجة، وعبدالله مشرف وآخرين.

اقرأ أيضا:لم يأمر باستخدام العنف.. كيف برأ إبراهيم عيسي «مبارك» في «قضية القرن»؟

وتمنى عدد كبير من النجوم تقديم شخصيته في أعمال فنية منهم الراحل أحمد زكي الذي طلب بالفعل تقديم سيرة ذاتية في عمل سينمائى يتناول الضربة الجوية الأولى فى حرب أكتوبر عام 1973، إلا أن الرئيس رفض، كما تمنى يحي الفخراني وخالد الصاوي وصلاح رشوان تجسيد شخصيته.

تم نسخ الرابط