رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أنهاه حسني مبارك.. سر خلاف عمره 27 عاما بين الزعيم والساحر

مبارك
مبارك

مواقف كثيرة جمعت الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعدد كبير من نجوم الفن، أبرزها نشوب خلاف حاد بين الفنان الراحل محمود عبد العزيز والزعيم عادل إمام.

وتدخل الرئيس الأسبق في الخلاف بين النجمين، حول كواليس "رأفت الهجان" الذي عرض الجزء الأول منه عام 1994، والشائع أن مسلسل "رأفت الهجان" رشح له الساحر ثم تم سحبه ليذهب لعادل إمام، ثم حدثت خلافات في وجهات النظر حول بناء العمل دراميًا مع الزعيم، ليعود مجددًا إلى الساحر، لكن بين تلك الأزمة الكثير من التفاصيل.

وحتى الآن لم يتم التأكد من الذي رشح للعمل لأول مرة حتى وقتنا هذا، لكن بحسب رواية الفنان الراحل والفنان أحمد شاكر فالدور من البداية كان قد تشرح له الساحر كونه مناسبًا له بسبب طبيعة الملامح الشخصية للبطل وإجادة التحدث بعدة لغات، وهذا لا ينطبق على عادل إمام، وبحسب روايات أخرى أن الدور كان مرشحًا له في البداية الزعيم وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل "دموع في عيون وقحة".

غضب الساحر

كشف الفنان الراحل محمود عبد العزيز في لقاء سابق مع الإعلامي عماد الدين أديب عام 1998، تفاصيل الأزمة مع عادل إمام. وقال عبد العزيز: "الحلقات كانت عندي، وبنعمل جلسات عليها، فجأة رشحوني لعمل فوازير رمضان، واللي كلمني في ده كان وحيد حامد"، قلتلهم: "إزاي أعمل فوازير وأنا معايا حلقات رأفت الهجان؟، فقالوا لي لا ده عادل إمام اللى هيعملها".

اقرأ أيضا:الذكرى الأولى.. كيف تسببت 350 نبضة بالقلب في وفاة مبارك؟

وتابع الساحر: "قلت: حسبي الله ونعم الوكيل، وسافرت أعمل عمرة وعادل إمام بدأ يعمل البروفات واشتغل، لكن لما رجعت من العمرة لقيت المخابرات بتكلمني وبتقولي تعالى أعمل رأفت الهجان"، متابعا: "قلتلهم مش هعمل رأفت الهجان، إحنا مش عوالم عشان تعاملونا كده وإيه الحكاية؟".

الزعيم يترك العمل لهذا السبب

أما عن سر ترك عادل إمام العمل، وأنه أثناء أداء البروفات حدث خلاف ما بين عادل إمام وفريق العمل بسبب اعتراضه على فكرة افتتاح المسلسل بوفاة رأفت الهجان واعتبر هذا حرقًا لفكرة المسلسل.

بينما رفض مؤلف المسلسل صالح مرسي هذا الرأي وتمسك برأيه، ما أدى في نهاية المطاف إلى اعتذار عادل إمام عن أداء الدور، في الوقت الذي أمر فيه حسني مبارك بعودة الدور للساحر.

أحمد شاكر ينصف الساحر

أكد الفنان أحمد شاكر والذي كان يقطن في العمارة المجاورة للفنان الراحل محمود عبد العزيز ومقرب منه، أن محمود عبد العزيز ترشح للدور في البداية، لكنه تفاجأ بعد ذلك بانسحاب الدور منه ليحصل عليه عادل إمام.

اقرأ أيضا:لم يأمر باستخدام العنف.. كيف برأ إبراهيم عيسي «مبارك» في «قضية القرن»؟

وأوضح شاكر أن الفنان الراحل استسلم للأمر وسافر مع أولاده لتأدية مناسك العمرة، وكان الرئيس السابق مبارك يزور السعودية وتقابل معه فتحدث معه وأبلغه بما حدث له، وشكى له من الزعيم، فقال له مبارك: "لا تغضب وأنت من سيؤدي الدور"، وفور عودته تلقى اتصالًا من جهاز المخابرات بالذهاب لمقر الجهاز لبدء الاستعداد للعمل.

تم نسخ الرابط