رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زيادة القدرة الجنسية ونسيان الهموم.. ماذا تفعل الأوهام الستة في عقل متعاطي الترامادول؟

الترامادول
الترامادول

مفاهيم مغلوطة ارتبطت بانتشار المخدرات بكافة أنواعها، من بينها نسيان الهموم والمشاكل والقدرة على تحمل الألم، ولكن أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مبادرة لتصحيح تلك المفاهيم.

وصححت المبادرة، المفاهيم المغلوطة المرتبطة بتعاطي مخدر "الترامادول" والأوهام التي تثبت في عقول متعاطيه عن آثاره.

6 أوهام يؤمن بها متعاطي الترامادول:

زيادة القدرة البدنية

الترامادول يسبب بالفعل زيادة في تحمل الإنسان للألم الجسدي بسبب تأثيره المخدر للأعصاب، ما يشعره بأنه قادر مؤقتًا على القيام بمجهود بدني بصورة أفضل، لكن استمرار التعاطي يؤدي إلى خلل في الأعصاب وضعف في الإحساس.

القدرة على تحمل الألم

الترامادول يؤثر على المستقبلات الحسية في الخلايا المخية والمسؤولة عن الشعور بالألم لذلك يخفف الشعور بالألم بشكل مؤقت، إلا أن الإفراط في استعمال الترامادول يؤدي إلى حالات صرعية وحالات اضطراب عقلي حاد، وارتفاع ضغط الدم وتشنجات وصعوبة في التنفس وخمول وعدم قدرة على العمل والتعرق والأرق والكوابيس والقلق والهلاوس وصعوبة التركيز والتقلصات العضلية الإرادية والعدوانية وتهيج وفقدان الذاكرة المؤقت.

نسيان الهموم والمشاكل وهم زائف يصنعه الترامادول لمتعاطيه نتيجة لتأثيره المؤقت على الجهاز العصبي سرعان ما يزول وتعود حالة الحزن والكآبة.

الحشيش والبانجو لا يسببان الإدمان متعاطو الترامادول يلجأون له نظرًا لاعتقادهم أن الحشيش والبانجو لا يسببان الإدمان ولا يعتبران مخدرات، إلا أن الحقيقة العلمية تؤكد أن التعاطي المستمر للحشيش والبانجو، يعد بالفعل إدمانًا، نظرا لحدوث اختلالات في تقدير الزمن والمسافات والتعود التام على تعاطيها والرغبة في الزيادة وبالتالي الانسياق إلى تعاطي أنواع أكثر خطورة من المواد كالهيروين والأقراص المخدرة كالترامادول.

وهم زيادة القدرة على التركيز

بتوهم متعاطو الترامادول أنه يساعدهم على التركيز والسهر والعمل، إلا أنه سرعان ما ينهار الجهاز العصبي لهذا الشخص، ويفقد قدرته على استرجاع المعلومات بشكل طبيعي، ويترتب على ذلك حالة من التبلد وضعف حاد في التركيز والذاكرة مما يؤثر على إنتاجية العامل.

وهم زيادة القدرة الجنسية الكثيرون يستخدمون الترامادول بحثًا عن وهم الفحولة، وإطالة اللقاء الجنسي، والحقيقة أن هذا العقار مع الاستخدام المستمر والمتزايد يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب، وبالتالي فشل كامل للعملية الجنسية كما أنه في النهاية يؤدي إلى البرود الجنسي والعقم.

اقرأ أيضا:هل أداء صلاة الجنازة بالنعال جائز شرعا؟ الإفتاء تجيب

9 ملايين دولار.. ماذا حقق قطاع الأثاث المصري في 2020؟

تم نسخ الرابط