رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اغتصب الأطفال ومات منتحرا.. 20 جريمة أنهت حياة مدرب منتخب الجمباز الأمريكي

جون جيدرت
جون جيدرت

أقدم جون جيدرت، المدرب السابق لمنتخب الجمباز الأمريكي للسيدات في الأولمبياد، على الانتحار، أمس الخميس عقب اتهامه بارتكاب نحو عشرين جريمة تتعلق بالاعتداء اللفظي والجسدي والجنسي على لاعبات.

وأكدت ممثلة الادعاء العام في ولاية ميشيجن، دانا نيسيل، التي وجهت الاتهامات لجيدرت في وقت سابق أمس الخميس، انتحار المدرب السابق في بيان، واصفة ذلك بأنه "نهاية مأساوية لقصة مأساوية لجميع الأطراف فيها".

وواجه جيدرت اتهامين بالاعتداء الجنسي على أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عاما، إلى جانب 20 اتهاما بالاتجار بالبشر، يتعلق بسلوكه كمالك لنادي تويستارز للجمباز في ميشيجن.

اقرأ أيضا:زيادة القدرة الجنسية ونسيان الهموم.. ماذا تفعل الأوهام الستة في عقل متعاطي الترامادول؟

وكان جيدرت البالغ من العمر، 63 عاما، مدربا لمنتخب الجمباز الأمريكي للسيدات الذي شارك في أولمبياد لندن 2012 وتوج بالعديد من الميداليات الذهبية.

وذكر بيان للادعاء أن "جيدرت" باع سمعته كمدرب على المستوى الأولمبي، وقد وعد آباء لم يساورهم شك بأنه سيحول الطلاب إلى رياضيين من الطراز العالمي، وهو ما يسمح لهم بتأمين الحصول على منح دراسية جامعية".

اقرأ أيضا:يهدد سلامتنا.. «حمدوك» يكشف خطورة سد النهضة على السودان

وأضاف البيان: "تحت ستار التدريب، تردد أنه أخضع العديد من الفيتات لبيئة تتسم بالإساءة المستمرة، وقد أهمل أيضا نصائح الأطباء".

وذكرت المدعية العامة أن سلوك جيدرت يمثل اتجارًا بالبشر نظرًا لأنه: "أجبر الرياضيات على العمل القسري في ظل ظروف قاسية، وهو ما أسفر عن تعرضهن للإصابات ومختلف الأضرار".

تم نسخ الرابط