رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد أسابيع من التأجيل.. كيف سهلت كورونا مهمة استئناف الامتحانات بالجامعات؟

وزير التعليم العالي خلال تفقده جامعة عين شمس اليوم
وزير التعليم العالي خلال تفقده جامعة عين شمس اليوم

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول التي انطلقت اليوم، ليست المسؤولية فيهامقتصرة فقط على الجامعات وحدها، مشيرًا إلى أن الطالب عليه مسؤولية في الالتزام بها.

اقرأ أيضا:ملتزمون بإنهاء العام.. وزير التعليم العالي يحسم الجدل بشأن استكمال الدراسة

وأضاف عبد الغفار في تصريحات صحفية خلال تفقده أعمال سير الامتحانات وعودة الدراسة بجامعة عين شمس اليوم السبت، أن الموجة الأولى لفيروس كورونا منحت الوزارةخبرة في التعامل مع موجتها الثانية، ما سهل عليها إجراء الامتحانات واستئناف الدراسة في هذه الظروف.

اقرأ أيضا:رئيس جامعة القاهرة لـ«بصراحة»: نمتلك أكبر منصة تعليمية في العالم.. وافتتاح كلية النانوتكنولوجي قريبا

وأكد وزير التعليم العالي، أن الوزارة أتاحت للطلاب المتخوفينمن أداء الامتحانات في ظل وجود كورونا، حق التقدم بطلب للكليات التابعين لها للاعتذار عن حضور الامتحانات، مشيرًا إلى أن هذه الطلبات ستقبل فور تقدمها.

وعن امتحانات الطلاب الوافدين الدراسين في مصر، كشفعبد الغفار، أن هناك فقط في كليات الطب المصرية أكثر من 1200 طالب يؤدون الامتحانات الحالية دون التقدم بأي أعذار.

وتابع: “الدولة المصرية تحملت مسؤولية كبيرة في إجراء الامتحات في ظل هذه الظروف.. ولم تكن مسؤوليتها فقط مقتصرةعلى حماية الطلاب المصريين بل عقدت الامتحانات للمصريين وكذلك الوافدين وسط إجراءات وقائيةمشددة.

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكومية والخاصة، وسط إجراءات وقائية مشددة،حيث تم عمل مسح حراري للطلاب قبل عبورهم من البوابات، ومنع الدخول بدون كمامة، فضلا عن تعقيم الجميع.

وخلال اليوم الأول للامتحانات، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قاعات امتحانات كليات جامعتي القاهرة وعين شمس، للاطمئنانعلى الإجراءات الاحترازية بالقاعات والكلياتلمواجهة فيروس كورونا.

تم نسخ الرابط