رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السيستم والغش الجماعى.. 5 ملاحظات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الصف الاول الثانوي
امتحانات الصف الاول الثانوي

أدى طلاب الصف الأول الثانوى العام، امتحان مادتي اللغة العربية والأحياء إلكترونيًا، اليوم السبت، داخل المدرسة، فى أول أيام اختبارات الفصل الدراسى الأول.

وشهدت المدارس تطبيق الإجراءات الاحترازية على طلاب الصف الأول الثانوى العام خلال أداء الامتحان، حيث تم قياس حرارة الطلاب خلال دخولهم لجان الامتحانات والحرص على التباعد بين الطلاب خلال دخولهم المدرسة، كما نبهت على ضرورة ارتداء الكمامة وعدم خلعها حرصًا على سلامتهم كما تم تشغيل بوابة التعقيم على البوابات.

وشكا عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوى من وجود مشكلات تقنية على التابلت وعدم الوصول لمنصة الامتحانات، حيث حدث عطل بشبكة الإنترنت داخل المدارس وبشريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت، وسيطرت حالة من القلق على الطلاب لمرور أكثر من نصف وقت الامتحان دون حل المشكلة.

وقامت وزارة التربية والتعليم، بحل المشاكل التقنية التى تعرض لها الطلاب خلال أداء امتحانهم، وتم مد زمن امتحان اللغة العربية حتى 12 ظهرًا، وكان من المفترض أن يستمر الامتحان من 9 صباحًا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة بالنسبة للغة العربية، على أن يبدأ امتحان الأحياء الساعة 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.

اقرأ أيضًا

جسدته السينما وقلده محمد صبحي.. مواقف جمعت حسني مبارك مع نجوم الفن

كمامة ومسح حراري وتابلت.. أجواء أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي (صور)

وعلق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، على أزمة السيستم، مؤكدًا على أنه تم تعويض الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان فى موعده المحدد، ولم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحان لفترة من الزمن أثناء الفترة المخصصة لاأداء الامتحان، مشددًا على أن الامتحان يحتسب وقته بالكامل منذ الدخول على الامتحان.

وباستثناء المشاكل التقنية التى واجهها بعض الطلاب أثناء أدائهم الامتحان، أكد عدد كبير من الطلاب أن امتحان اللغة العربية، تضمن أسئلة سهلة عدا بعض الجزئيات فى أسئلة القراءة المتحررة ولكن تم الإجابة عليها.

وتداول البعض عدد من الصور ترصد حالات غش جماعية لمجموعة من طلاب الصف الأول الثانوي، أثناء الامتحانات الإلكترونية، فى إشارة إلى غياب الرقابة على اللجنة وكذلك عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها الوزارة.

ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة والاستعانة به خلال الامتحان الذي يعقد بنظام الـOpen book.

وتستمر امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حتى 11 مارس المقبل.

تم نسخ الرابط