رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسميًا.. اتحاد الكرة يخطر الأندية بإلغاء مسحات كورونا قبل المباريات

قررت اللجنة إدارةاتحاد الكرة، إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدوري وكأس مصر هذا الموسم، كما كان الوضع منذ انطلاق الموسم الحالي والماضي فى ظل جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا نهاية الأسبوع الجاري

يأتي قرار اللجنة بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، حيث أمهلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضي 2019 -2020، والموسم الحالي 2020 -2021.

اقرأ أيضا:تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي وتداول الإجابات على تليجرام.. صور

وأرسلت اللجنة خطابات لجميع الأندية تطلب من كل ناد بالدوري الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التي خضع لها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التي رفضت السداد.

ورفضت الأندية بشكل نهائي سداد تكلفة مسحات الموسم الماضي بداع أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجنايني، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسميا.

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خصم المبالغ التى أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدورى من مستحقات الأندية لدى الجبلاية، وسددت الجبلاية حتى الآن للجهات المسئولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه، وكانت اللجنة قد ألغت المسحات واكتفت بتحليل رابيد تيست قبل العودة مجددا للمسحات.

وفي السياق ذاته، قررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تأجيل مباريات أي فريق في مسابقة الدوري العام هذا الموسم حال إصابة اثنين من حراسه بفيروس كورونا المستجد، وأخطرت الجبلاية الأندية بهذا الأمر.

وكشف مسئولو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أنه سيتم تأجيل أي مباراة حال وجود 5 حالات كورونا في فريق واحد بينهم حارس مرمى واحد، أما اذا كانت الإصابات عبارة عن اثنين فقط لحراس المرمى سيتم أيضا تأجيل اللقاء.

تم نسخ الرابط