رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي وتداول الإجابات على تليجرام.. صور

الامتحانات
الامتحانات

بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي أداء الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات في محافظات الجمهورية المختلفة، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم، عبر أجهزة التابلت بالمدارس.

وتداول عدد من رواد تطبيق تليجرام إجابات امتحانات، قالوا إنها لامتحان الصف الثاني الثانوي الذي يُجرى اليوم الأحد على فترتين. ونشر جروب باسم لجنة خاصة إجابات لامتحان اللغة العربية للفترة الأولى والثانية عبر اتطبيق تليجرام.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع «بصراحة»، أن وزارة التربية والتعليم تتابع بحرص شديد وترصد كل المخالفات سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بالطرق الأخرى، لتتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد أية محاولات غش أو تسريب.

اقرأ أيضًا:جسدته السينما وقلده محمد صبحي.. مواقف جمعت حسني مبارك مع نجوم الفن

وعن تقسيم الطلاب على فترتين أكدت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من تقسيم حضور الطلاب على منصة الامتحان، هو تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، حيث يبدأ الطلاب والطالبات الدخول علي منصة الامتحانات والاستعانة بالأكواد المخصصة لكل طالب وفقا لجلسات الامتحانات.

اقرأ أيضًا:اعترافات كاذبة حاولت تضليل الأجهزة.. الأمن يكشف مخطط عصابة شارون في الجيزة

ومنعت المدارس دخول أي طالب أو معلم أو إداري لا يرتدي الكمامة، وخصصت المدارس فريقا من إدارة التطوير التكنولوجي لتقديم الدعم الفني للطلاب وحل أي مشكلات تقنية قد تحدث خلال فترة الامتحانات.

تم نسخ الرابط