رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزمات لا تنتهي.. 4 أسباب وراء سقوط الزمالك في فخ التعادل أمام وادي دجلة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

سقط فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، في فخ التعادل السلبي، أمس الإثنين،أمام وادي دجلة،في المباراة التي جمعتهما، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز.

وواصل الزمالك نزيف النقاط بعد التعادل الثالث في بطولة الدوري، بعد تعادلين سابقين أمام بيراميدز، بهدف لكل فريق وأمام أسوان سلبيًا، بالإضافة على خساراة مباراة أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.

وسبقت مباراة الأمس، العديد من الأزمات، الأمر الذي طغى على تركيز اللاعبين في المباراة، وجعل أكثر من لاعب بعيدًا عن مستواه المعهود، ونرصد في السطور التالية أبرز الأسباب التي أدت إلى تعادل الزمالك بالأمس.

1- الأزمات المالية والإدارية

لا يُخفى على أحد أن نادي الزمالك يمر بأزمة إدارية كبيرة، بعد حل المجلس السابق برئاسة مرتضي منصور، وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير أعمال النادي، إلى حين إجراء الانتخابات وتعيين مجلس إدارة جديد.

وتأثر نادي الزمالك كغيره من الأندية الرياضية، بالأزمة الاقتصادية التي صدرها فيروس كورونا المستجد، الوضع الذي أدى إلى عدم قدرة مجلس الإدارة الحالي بالزمالك لدفع رواتب اللاعبين منذ أربعة أشهر.

وعقد اللاعبين جلسة مع طارق حشيش، المسؤول المالي بالنادي، يوم السبت الماضي، للمطالبة بمستحقاتهتم المتؤخرة، دون الوصول إلى حل ليرفض اللاعبين استكمان المران في اليوم ذاته، قبل 48 ساعة من مواجهة دجلة، لكنهم عادوا في اليوم التالي.

اقرأ أيضًا:3 عقوبات في انتظار الزمالك.. عضو اللجنة التنفيذية يكشف كواليس أزمة شيكابالا

2- صراع ثلاثي حراس المرمى

يمثل الصراع الدائر بين محمد أبو جبل، ومحمود عبد الرحيم جنش، ومحمد عواد، ثلاثي حراس الزمالك، صداعًا كبيرًا في رأس المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو. ورفض أبو جبل، الجلوس على مقاعد البدلاء، بعد المشاركة بصفة أساسية في الفترة الماضية، وطلب من الجهاز الفني والإداري للزمالك، الاستبعاد من المباريات في حال عدم المشاركة بصفة أساسية.

محمود عبد الرحيم جنش، يشارك بصفة أساسية مع الزمالك للمباراة الثانية على التوالي، وصدر أزمة بتصريحاته حول علاقته بمحمد أبوجبل، مؤكدًا أنه لا تربطه به صداقة وأن محمد الشناوي الحارس الأول في مصر، وجاءت تصريحات جنش في ظل عدم مشاركته مع الزمالك منذ عودته من الإصابة.

ومحمد عواد هو الآخر كثير ما يشتكي عبر حسابته على موقع التواصل الاجتماعي، من عدم المشاركة مؤكدًا أنه يتعرض لظلم كبير في الزمالك، الأمر الذي يجعل غرفة ملابس الفريق الأبيض غير مستقرة.

3- تبديلات باتشيكو الخاطئ

شهدت مباراة الأمس، قيام جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، بتعديل طريقة اللعب المعتادة للفريق، وإشارك أشرف بن شرقي، كمهاجم ثاني بجوار سيف الدين الجزيري، للضغط المتقدم على دفاع وادي دجلة، الأمر الذي أفقد أشرف بن شرقي، خطورته، وهذا ما أكد عليه محمد عبد الواحد، المدرب العام لوادي دجلة، وعلى الرغم من أن اللاعب المغربي بدى بعيدًا عن مستواه إلا أنه كان أخطر لاعبي الفريق الأبيض على مرمى دجلة، وارتكب باتشيكو خطاءً آخر بإخراجه وإشراك أسامة فيصل بدلًا منه.

اقرأ أيضًا:احذروا غضب الجماهير.. هيثم فاروق يعلق على تعادل الزمالك أمام وادي دجلة

4- غيابات الزمالك

لا شك أن الزمالك عانى، في مباراة الأمس من غياب أحمد السيد زيزو، الذي يعد أحد أسلحة باتشيكو الأساسية، الأمر الذي دفع البرتغالي لتعديل طريقة اللعب وعدم الاعتماد على الأطراف واللعب بطريقة 4-4-2 «دايموند»، بالإضافة إلى غياب محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي يعد أيضًا أحدأسلحة باتشيكو الأساسية.

تم نسخ الرابط