رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

معاش بأثر رجعي ومكافأة تشجيعية.. كيف عوضت الدولة جيش مصر الأبيض في أزمة كورونا؟

أصدرت الحكومة المصرية، متمثلة في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عدة قرارات لدعم الأطباء، باعتبارهم خط الدفاع الاول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث إنهم ضحوا بحياتهم خلال أزمة كورونا، وجاء أبرزها طرح عملات معدنية وصرف المعاش بأثر رجعي لأسر الشهداء.

موقع «بصراحة» يرصد قرارات الحكومة بشان تعويض الأطباء خلال أزمة كورونا:

مكافأة تشجيعية

صُرفت مكافأة تشجيعية للأطقم الطبية والعاملين بمنافذ الحجر الصحى ومستشفيات العزل والمعامل المركزية وفروعها بالمحافظات وفرق الترصد الوبائى وهيئة الاسعاف.

دعم جهود الأطباء

رصد نحو 5 مليارات جنيه من الدكتور محمد معيط وزير المالية في بداية الأزمة، لدعم جهود جيش مصر الأبيض في معركته للتصدي لوباء كورونا.

صرف المعاش بأثر رجعي

تستمر جهود النقابة العامة للأطباء، في صرف مستحقات أسر شهداء الفرق الطبية، وفق قرار اعتبار الكورونا من الأمراض المعدية، والصادر بتاريخ 30 مايو 2020، وذلك بصرف المعاش الإصابي بأثر رجعي بداية من تاريخ وفاة الطبيب. زيادة بدل المهن

اقرأ أيضا:بعد «وفاة أشرف بن شرقي» في امتحان.. الزمالك يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام

دعمت نقابة الأطباء، أبطال المعركة مع فيروس كورونا، بزيادة بدل المهن وإنشاء صندوق دعم أسر الشهداء والتنسيق مع الوزارات المختلفة لإعفائهم من خدمات ودفع مصاريف المدارس.

إعانة لأبناء الأعضاء

أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية، صرف إعانة خاصة بالدراسة لأبناء الأعضاء من الأرامل والمُطلقات، بقيمة إجمالية 2000 جنيه، على دفعتين، 1000 جنيه كل 6 أشهر؛ لمن هم ما زالوا في مراحل التعليم سواء الجامعي أو ما قبله، على أن يكون حكوميا فقط سواء مدارس أو جامعات.

عملات معدنية

لم يكن المعاش الإصابي، الوسيلة الوحيدة لدعم الأطباء، بل سبقها، وجّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بطرح عملات معدنية، تقديرًا لجهود الجيش الأبيض، لتوثيق الدور البطولي المتعاظم لـ"جيش مصر الأبيض" في ذاكرة الأمة، من خلال طرح 10 ملايين قطعة من فئة "الجنيه"، و5 ملايين قطعة من فئة "الخمسين قرشًا" تحمل شعار "فرق مصر الطبية".

ادعم أسر شهداء كورونا

أطلقت نقابة الأطباء، مبادرة "ادعم أسر شهداء الأ طباء"، وقالت إن المبادرة ليست بديلًا عن المطالبة بحقهم في المعاش الاستثنائي، وأن مطالبات النقابة مستمرة لكل المسئولين وبكل السبل لإقرار حق أسر شهداء الأطباء، ضحايا مواجهة فيروس كورونا، في معاش استثنائي مساواةً بأسر شهداء الجيش والشرطة.

اقرأ أيضا:معارو الزمالك يواصلون التألق.. مصطفى فتحي يتقدم لسموحة والسعيد يسجل ثنائية للجونة

تم نسخ الرابط