رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الزمالك في طريقه للمنع من التعاقدات بسبب أتشيمبونج

أتشيمبونج
أتشيمبونج

يواجه نادي الزمالك خطر حكم محكمة التحكيم الرياضي “كاس” بإيقافه من إجراء التعاقدات بسبب مستحقات اللاعب الغاني السابق للفريق بنيامين أتشيمبونج، ولمنع هذا الحكم من السريان، فإن على الفارس الأبيض دفع ما يجاوز مليون دولار أمريكي للاعب، وإلا سيتم تنفيذ الحكم الصادر بحق النادي في شهر ديسمبر الماضي.

وأبلغت اللجنة التأديبية للفيفا نادي الزمالك، أمس الاثنين، بالقرار الذي ناقشته الأسبوع الماضي، وبهذا يتوجب على الزمالك دفع المبلغ بعدما أجبر اللاعب علىفسخ عقده مع الفريق.

اقرأ أيضا:«أنا مش حيوان».. أشيمبونج يتهم الزمالك بخداعه

واتضح لمحكمة التحكيم الرياضي أن اللاعب لم يكن له سوى إنهاء عقده مع الفريق، بسبب قلة الراتب واستبعاده من التدريبات مع الفريق والتشكيل الأساسي، منذ موسمه الثاني وفق ما ذكره موقع “بي بي سي سبورت”.

وكتبت اللجنة التأديبية للفيفا خطابا إلى الجهات المعنية في الأول من مارس نصه: “يمنح نادي الزمالك الرياضي مهلة نهائية مدتها 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور".

وأضافت: "عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه، وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إعلان حظر النقل حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق."

اقرأ أيضا:انتهاء أزمة أشيمبونج.. الزمالك يخسر 250 ألف دولار

فيما أعرب أتشيمبونج عن سعادته بوقوف الفيفا في صفه للمرة الثانية، بعد المرة الأولى التي حاول فيها ولكن مجلس إدارة الزمالك السابق لم يسدد للاعب حقه.

وأوضح أتشيمبونج أنه متأكد هذه المرة من أن الزمالك سيسدد المستحقات متى تتوافر، وسيتبع القواعد.

ويبدو أن قرار الفيفا هذا يعني أنه لم يقتنع بما ساقه الزمالك حول إقناع نادر السيد لاعب الفريق السابق ووكيل اللاعب بدفع 250 ألف دولار فقط.

ولم يمنع هذا الزمالك ونادر السيد من تقديم وثائق وقّع عليها أتشيمبونج، لكن أتشيمبونج قال في تصريحات لبي بي سي سبورت إنه لم يوقع عليها.

وأكد أتشيمبونج أنه لا يمكن لنادي الزمالك أن يعامله مثل الحيوانات، وقال روي فيرمير المحامي في اتحاد اللاعبين العالميين لبي بي سي سبورت أفريكا: "هذه رسالة مهمة من الفيفا مفادها أنهم لا يتسامحون مع السلوك المسيء للزمالك ونادر السيد".

وأضاف: “حان الوقت ليبدأ الزمالك الدخول في نقاش مع اللاعب وممثليه القانونيين الحقيقيين بدلاً من لعب الحيل للخروج من التزاماتهم”. وفي حال لم يطلب الزمالك تفسيرا للقرار في غضون عشرة أيام، سيكون قرار المحكمة “نهائيا وملزما”.

تم نسخ الرابط