رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

84 مليار جنيه سنويا.. كيف تدعم الحكومة الخبز والسلع التموينية؟

وزير التموين
وزير التموين

وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز، للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، مؤكدا أن تلك التوجيهات تأتي حرصا على المواطن الذي تدعم له الدولة الخبز والسلع التموينية، بما يقدر بـ84 مليار جنيها سنويا.

اقرأ أيضا:في يومها العالمي.. كيف ساهم صندوق تحيا مصر في رعاية المرأة؟

وأشار المصيلحي، إلى أن الوزارة توفر احتياطي من الدقيق بالمخابز حصة 3 أيام، إضافة إلى الحصة المقررة يومياً، كما تقوم الوزارة بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز، بجانب السلع الأخرى التي توجد في المنظومة، لمنافذ صرف السلع التموينية.

اقرأ أيضا: بدأ باحتجاج 15 ألف سيدة.. قصة اليوم العالمي للمرأة من الغضب إلى المساواة بالرجل

وتنفيذاً لتلك التوجيهات أعلنت المديريات التموينية، عن عدد من الضبطيات كان على رأسها مديرية تموين المنيا، التي أكدت تحرير 17 محضر لمخابز نقص وزن، و18 محضر لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر.

وفي محافظة الأقصر ، ضبطت المديرية 100 طن أسماك – لحوم – دواجن، بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وفي محافظة الغربية، تم تحرير عدد 10 محاضر لمخابز لمخالفتهم المواصفات، إضافة إلى نقص الوزن، وتحرير عدد 3 محاضر بيع أعلى من التسعيرة، وعدد 7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت المديرية من ضبط 61 مخالفة تموينية ومصادرة كميات كبيرة من السلع بدون فواتير، هذا وقد تم إحالة كل هذه القضايا إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم قانونياً.

هذا وتهيب الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

تم نسخ الرابط