رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات؟.. رئاسة الوزراء توضح

كهرباء - ارشيفية
كهرباء - ارشيفية

أوضحت الحكومة حقيقة الأنباء المنتشرة على السوشيال ميديا حول قطع الكهرباء 3 ساعات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، حيث انتشرت شائعات تقول إن الحكومة المصرية أطالت مدة قطع الكهرباء إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، مما أثار القلق لدى الكثير من المواطنين، وهو ما جعلنا نوضح في السطور التالية حقيقة الأنباء المتداولة.

حقيقة قطع الكهرباء 3 ساعات

 المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،  قال إنه لا صحة للشائعات المنتشرة حول قطع الكهرباء 3 ساعات وأنها أكاذيب لا تمت للحقيقة بصلة، لافتا أن كل منطقة خاصة بخطة تخفيف الأحمال ستعود لوضعها السابق في خطة تخفيف الأحمال بداية من 11 صباحا وحتى الخامسة مساء، وسيتم الاعتماد على نفس الجداول السابقة.


تخفيف الأحمال

وأوضح  خلال مداخلات تلفزيونية ببرنامج «مساء دي إم سي» عبر فضائية «دي إم سي»، وبرنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON»،  أن خطة تخفيف الأحمال ستظل بنفس المواعيد السابقة قبل بداية شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن تخفيف الأحمال، تتم متابعته من رئيس الوزراء، و الدولة تعمل على تجاوز التحديات الاقتصادية وبمجرد توافر الإماكنيات سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال.


وطالب المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بالوقوف إلى جانب الدولة، مشيرا إلى أنه فور توفير الموارد اللازمة سيتم وقف خطة التخفيف.

وأعلنت محافظة الجيزة، الخطة الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء في عدة مناطق بالمحافظة.

وبحسب بيان للمحافظة، فإن الخطة تشمل مناطق: “الهرم، وفيصل، والعمرانية، والطالبية، والرماية، وحدائق الأهرام، وأبو النمرس”، يذكر أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء يتم بدء العمل بها اليوم الإثنين، وتبدأ يوميًّا من الساعة الحادية عشرة ظهرًا حتى الخامسة مساءً فقط.


 

تم نسخ الرابط