رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

21 مارس المقبل.. الحكم على عصابة الاتجار في البشر

حددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة 21 مارس المقبل للنطق بالحكم على عصابة الاتجار فى البشر بمنطقة الأزبكية.

كانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهمين جميعا انضموا لجماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار في البشر تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية متعاملين في أشخاص طبيعيين بمختلف الصور بأن ارتكبوا سلوكا لاستقبال المجني عليهم محمود محمد حسن، حسني محسن قطب المزين، محمود السيد كمال، عادل ربيع سيد عثمان، سليمان سيد علي، كريم محروس شعبان، محمد جمال حسن، محمد حسن أحمد.

اقرأ أيضا: قديم ومتهالك.. «النيابة» تحقق في حادث انهيار عقار روض الفرج

وذكرت التحقيقات أن ذلك كان بواسطة استغلال حاجتهم المالية بغرض استئصال عضو الكلىلديهم لزراعتها لأشخاص مجهولين بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية، وهو ما ترتب عليه استئصال الكلى للمجني عليهم من الأول حتى الثالث على نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعي.

اقرأ أيضا: خاص| بسبب مرتضى منصور.. تفاصيل تحقيقات النيابة مع صديق كهربا في واقعة سب الخطيب

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين من الأول حتي الرابع بصفتهم من الأطباء، أجروا عمليات نقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية وهو عضو الكلي للمجنى عليهم، «محمود.م»، «حسني.م»، «محمود.ا»، وكان ذلك باستئصاله منهم بعد شرائه مستغلين حاجاتهم المالية دون موافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، وكان ذلك نتاج اتفاق مبرم مع باقي المتهمين دون اتباع القواعد والأصول الطبية المرخص لها باجراء عمليات نقل وزراعة الأعضاء بالمخالفة لأحكام القانون مع علمهم بعدم مشروعيتها.

تم نسخ الرابط