رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سلمى الشماع تظهر بالكمامة في «سبوع» ابن إعلامية تونسية

ظهرت الإعلامية القديرة سلمى الشماعأمس، في حفل أقامته صديقتها الإعلامية التونسية ألفة صديق احتفالا بمولودها الثاني آسر.

وكانت سلمى ملتزمة بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء الكوورنا.

إقرأ أيضا :تجربة مجنونة..كارول سماحة وهاني شاكر يكشفان كواليس تصوير «شكرا» و«بقالي كتير»

إقرأ أيضا :حزمة قرارات جديدة للمجلس الأعلى للإعلام

ونشرت ألفة على حسابها الخاص على الانستغرام صورة لها مع الإعلامية سلمى الشماع معبرة عن شكرها وامتنانها لها وشعورها بالفخر أنها تتلمذت على يدها.

يذكر أن ألفة صديق مذيعة أخبار وقارئة نشرة تونسية اشتغلت في عدة قنوات تلفزية وهي الآن مقيمة في مصر، وتستعد لتقديم برامج جديدة قريبا.

سلمى الشماع هي إعلامية مصرية. ولدت في عام 1948. تخرجت في كلية الآداب قسم صحافة عام 1967 والتحقت بمؤسسة الأهرام كصحفية. تقدمت لاختبارات المذيعين بالتلفزيون عام 1971 واجتازتها بنجاح وتصادف أن أعفيت المذيعة أماني ناشد من العمل بالتلفزيون بسبب قرارات ثورة التصحيح فى 15 مايو 1971 فحلت محلها في تقديم برنامج (الكاميرا هناك) بالإضافة لمشاركتها في برنامج (النادي الدولي) مع سمير صبري وفريدة الزمر.

وكانت مثاراً لانتقادات الصحافة بسبب طريقتها في نطق اللغة العربية ، ثم قدمت برامج (كشكول، ذاكرة السينما، زووم)، وهي تعد من رائدات برامج المنوعات بالتلفزيون المصري. تولت رئاسة قناة النيل للمنوعات والتي كانت تسمي (الكويت) بسبب ارتفاع المرتبات بها وذلك حتى احالتها للتقاعد بسبب وصولها للسن القانونية. وكانت قد عملت في إذاعة مونت كارلو عدة سنوات.

تم نسخ الرابط