رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هزار قلب بأزمة».. حكاية طلب مبارك «تفويت» مباراة مصر لصالح فرنسا بمونديال اليد

حسني مبارك
حسني مبارك

تحل اليوم الخميس، الذكرىالأولى، لوفاة الرئيس الأسبقمحمد حسني مبارك، الذي توفي عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع مع المرض، إذ ظل مباركعلى عرش الحكم في مصر لمدة تقرب من 30 عامًا، لم تقلقلها إلا ثورة 25 يناير 2011،إذاضطر إلى التنحي عن منصبه يوم 11 فبراير 2011.

ويرصد موقع «بصراحة»، في ذكرى وفاة حسني مبارك، قصة اتهامة بطلبتفويت مباراة مصر وفرنسافي منافسات نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد 2001، التي أثارهاحسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأحدثت حالةجدلواسعة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد،خلال كلمته في حفل قرعة بطولة العالم 2021، التي أقيمت في مصر، إن حسني مبارك الرئيس السابق، طالبه بتسهيل فوز المنتخب الفرنسي على المصري، في نصف نهائي مونديال 2001، بسبب العلاقة الجيدة التي تربط بين الرئيس المصري بنظيره الفرنسي جاك شيراك.

اقرأ أيضًا:أنهاه حسني مبارك.. سر خلاف عمره 27 عاما بين الزعيم والساحر

وخرج حسن مصطفى، ليوضح حقيقة تصريحاته عنه «تفويت» مباراة مصر وفرنسا، إذ قال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»عبر قناة «إم بي سيمصر»: «الكلام كان مجرد دعابة وهزار، الراجل كان عايز يتقرب مني كوني رئيس اتحاد جديد منتخب من شهرين فقط».

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لليد: «الأمر كله كان بهدف التقرب منه ليا، وأنا قولت الكلام دهعلى سبيل الدعابة لا أكثر، فهذا الأمر لا يحدث في الرياضة أبدا»،مختتما: «أنا وقتها رديت على جاك شيراك، إن الرئيس مبارك قالي الفرنسيين حبايبنا».

اقرأ أيضا:جسدته السينما وقلده محمد صبحي.. مواقف جمعت حسني مبارك مع نجوم الفن

جدير بالذكر أن المنتخب المصري لكرة اليد، كان قد خسر حينها أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 24-21، قبل تتويج الديوك بلقب البطولة عقب فوزها على السويد في المباراة النهائية، واحتل الفراعنة المركز الرابع على مستوى كأس العالم لكرة اليد، بعدما خسروا مباراة تحديد المركز الثالث ضد يوغوسلافيا 17-27.

تم نسخ الرابط